ألعاب إلكترونية

ataribox-1

كانت شركة أتاري العريقة قد أكدت أنها تعمل على جهاز ألعاب جديد من الشركة، و قد عرفنا أن هذا الجهاز سيحمل مواصفات حاسوب متوسط القدرات و سيعمل على Linux عوضاً عن الأندرويد كما فعل جهاز Ouya الذي أخفق تجارياً.

حسناً، من خلال لقاء مع المُدير العام للمُنتَج Feargal Mac، تحدث عن فرص النجاح لهذا الجهاز و لماذا تعتقد أتاري أنها قد تنجح فيما فشلت فيه Valve مع أجهزة Steam Machine:

Valve شركة رائعة، و لكنني أعتقد أن التخلي عن جزء كبير من التجربة، أن تقوم فقط ببعض الأساسيات و تترك العديد من الشركات الأخرى تصنع لك مجموعة من الصناديق، فأنت تقع في مأزق هنا. نحن نريد أن نكون منفتحين للغاية، لكننا نرغب أيضاً في تقديم تجربة خاصة بالزبائن الذين سيشترون جهازنا.

التصميم هو شيء أمضينا عليه الكثير من الوقت، لنقدمه بالشكل الصحيح. نحن أيضاً نحاول تحديد السعر المناسب و الجمهور المستهدف و نحن سنركز على الألعاب المستقلة، و ليس الألعاب الضخمة مثل سوني و مايكروسوفت. هناك الكثير من التجارب المستقلة المدهشة، الأمر لا يتمحور دائماً حول الرسومات، لعبة مثل Undertale تمكنت من بيع الملايين، و هي تأتي برسوم مشابهة لجهاز Commodore 64.

العلامة التجارية لأتاري لا زالت علامة معروفة أيضاً، هناك الكثير من الأشخاص في الأربعينات يتذكرون اللعب على الأتاري عندما كانوا أصغر سناً، و حتى بالنسبة للجيل الأصغر سناً فإن اسم أتاري يعني شيئاً.

الجمهور الأصغر سناً سيحبونه، سيكون بمقدورهم بث الألعاب و القيام بأشياء أخرى.

للمزيد من التفاصيل حول جهاز أتاري الجديد، يُمكنكم العودة إلى هذا المقال.