حواسيب مكتبية

iMac Pro

في وقت سابق من هذا العام تساءل العديد من الأشخاص بشأن مصير Mac Pro وإلتزام شركة آبل إتجاه المستخدمين المهنيين والمحترفين. ولطمئنة الجميع، قامت شركة آبل بعد ذلك بإطلاق جهاز iMac Pro. هذا في الأساس عبارة عن حاسب iMac مع بعض المواصفات التقنية المثيرة للإعجاب والتي تستهدف المستخدمين المهنيين والمحترفين والذين يحتاجون إلى حواسيب قوية.

ما هي مقدار القوة التي نتحدث عنها؟ في تقرير من موقع MacRumors، يبدو أنه تم مؤخرًا رصد iMac Pro على منصة إختبارات الأداء Geekbench وهو يضم المعالج Intel Xeon، وبناء على النتائج، فيبدو أن iMac Pro الجديد سيكون هو أقوى حاسب Mac تم إصداره حتى الآن. وبالعودة إلى النتائج، فقد حقق هذا الحاسب 5345 نقطة في إختبار النواة الواحدة، ونحو 35917 نقطة في إختبار النوى المتعددة.

لاحظ أن نسخة iMac Pro التي تم إختبارها هنا هي النسخة المزودة بـ 10 أنوية، وهو ما يعني بأن النسخة المزودة بـ 18 نواة لم يتم إختبارها بعد، ونحن نتساءل ما هي النتيجة التي ستحققها هذه النسخة في الإختبارات. ومن المتوقع أن تبدأ شركة آبل بشحن جهاز iMac Pro في شهر ديسمبر المقبل بسعر يبدأ من 4999 دولار أمريكي.

ومع ذلك، فقد إقترح تقرير في وقت سابق من هذا العام أنه إذا قررت الحصول على iMac Pro مع أفضل المواصفات التقنية الممكنة، فمن الممكن أن تضطر إلى دفع نحو 17 آلف دولار أمريكي.