هواتف محمولة

Huawei Watch 2 classic

في نهاية الأسبوع المنصرم، قامت شركة Huawei بالإعلان رسميا عن الهاتفين Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro للسوق الصيني، ولكن هذا ليس هو المنتج الوحيد الذي أعلنت عنه الشركة الصينية. في الواقع، لقد قامت شركة Huawei بالإعلان أيضا عن نسخة جديدة من ساعتها الذكية Huawei Watch 2 تحمل إسم Huawei Watch 2 Pro وتأتي مع شريحة الإتصال الإلكترونية المدمجة eSIM.

بطبيعة الحال، هذا إعلان مفاجئ نظرًا إلى أن شركة Huawei لم تتحدث عن هذه الساعة الذكية عندما أعلنت عن هواتف Huawei Mate 10 الجديدة في الحدث الصحفي الذي عقدته في بداية الأسبوع الماضي بمدينة ميونخ الألمانية. وللآسف، ليست هناك الكثير من المعلومات حول الساعة الذكية الجديدة Huawei Watch 2 Pro، ولكن بعض التقارير تقول بأنها تضم مستشعر لضربات القلب، وتدعم نظام تحديد المواقع GPS، فضلا عن NFC لتأمين عمليات الدفع عبر خدمة Huawei Pay. والجميل في هذه الساعة الذكية أن شريحة الإتصال الإلكترونية eSIM المدمجة تدعم شبكات الجيل الثاني، وشبكات الجيل الثالث، فضلا عن شبكات الجيل الرابع.

ومن غير الواضح ما هو نظام التشغيل المستخدم في هذه الساعة الذكية بالنظر إلى أن شركة جوجل غير متواجدة بشكل رسمي في البلاد. واجهة المستخدم مماثلة لواجهة المستخدم الخاصة بنظام Android Auto، ولكن قد لا تملك أي من الخدمات التابعة لشركة جوجل. وعلى ما يبدو، شركة Huawei تخطط لإبقاء Huawei Watch 2 Pro حصرية للسوق الصيني لأن الشركة نفسها لم تذكر أي شيء بشأن إطلاق عالمي محتمل.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Huawei بدأت فعلا ببيع الساعة الذكية Huawei Watch 2 Pro في الصين بسعر يبلغ نحو 400 دولار أمريكي. في حين أن هذه الساعة الذكية قد لا تخرج من الصين، فهي تلمح إلى أن الساعات الذكية المستقبلية من Huawei قد تجلب معها الدعم لبطاقات الإتصال الإلكترونية المدمجة eSIM.

المصدر.