FBI تقول بأن عدم الوصول إلى البيانات المشفرة تعد مشكلة كبيرة جدًا

- - تطبيقات و برامج - 308 مشاهدة

Google Pixel 2 xl

العديد من الأشخاص يعلمون بأن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI يحاول الوصول إلى أجهزتنا بشكل قانوني. حجة الوكالة هي أنه يمكن أن تكون هناك أدلة ومعلومات على الهواتف التي يملكها المشتبه بهم والتي يمكن أن تكون حيوية في حل الجرائم ومنع الحوادث، ولكن لأن المشتبه بهم ليسوا ملزمين لفتح الأجهزة الخاصة بهم، فلا توجد وسيلة لمعرفة ذلك.

وقد حاول مكتب التحقيقات الفدرالي الدفع بالشركات التقنية لفتح الأجهزة الخاصة بعملائها أو إنشاء ثغرات خفية، ولكن هذا ما رفضته شركات مثل أبل. ووفقا لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي Christopher Wray، فهو يدعي بأن عدم وجود إمكانية الوصول إلى هذه البيانات هي مشكلة ضخمة جدًا، وتؤثر على التحقيق في مختلف الجرائم.

ووفقا للسيد Christopher Wray، فقد صرح بالقول : ” إن هذه مشكلة ضخمة جدًا، وهي تؤثر على التحقيقات في جميع المجالات – المخدرات، والإتجار بالبشر، ومكافحة الإرهاب، ومكافحة التجسس، والعصابات، والجريمة المنظمة، وإستغلال الأطفال “. وكشف أيضا أن الوكالة واجهت صعوبة في الوصول إلى البيانات على ما يقرب من 7000 جهاز في الأشهر الـ 11 الماضية.

وأضاف السيد Christopher Wray أنه يعتقد بأن هناك حاجة إلى نوع من التوازن بين السلامة العامة والتشفير، ولكن ما إذا كانت الشركات التقنية أو الناس يشعرون بنفس الطريقة، فهذه قصة مختلفة. ” هناك توازن ينبغي أن يكون بين التشفير وأهمية تزويدنا بالأدوات التي نحتاجها للحفاظ على سلامة الناس. التهديدات التي نواجهها تتراكم، فهي معقدة، ومتنوعة. ”

المصدر.