هواتف محمولة

iphone-x-cout-production

المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo من مؤسسة KGI Securities أوضح في وقت سابق أنه يتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن من 25 إلى 30 مليون وحدة من الهاتف iPhone X هذا العام، ولكن المعلومات الجديدة التي وردتنا من The Nikkei تشير إلى أنها تتوقع أن تبلغ شحنات آبل من iPhone X خلال هذا العام نحو 20 مليون وحدة فقط.

يبدو أن مشاكل الإنتاج إستغرقت فترة طويلة جدًا على الرغم من أنها بدأت تصلح الآن، مما سيؤثر على عملية إطلاق الهاتف. وعلى ما يبدو، كانت شاشات OLED الجديدة أول مشكلة عانت منها عملية إنتاج الهاتف iPhone X، لتليها بعد ذلك كاميرا TrueDepth، ولكن يبدو أنه تم إصلاح هذه المشكلة أيضا.

ونتيجة لذلك، فقد أصبحت المصانع قادرة على إنتاج 10 ملايين وحدة من الهاتف iPhone X في الشهر. هذا يبدو وكأنه معدل إنتاج كبير، ولكن لم يتبقى على نهاية العام 2017 الكثير، وخذ بعين الإعتبار أن عملية شحن الهواتف إلى المتاجر تستغرق الكثير من الوقت أيضًا.

ويقال بأن شركة آبل تتحدث مع المزيد من الشركات المصنعة لزيادة المعروض من المكونات. والشركة معروفة بإستقطاب نفس المكونات من مصدرين أو ثلاثة مصادر. ومع ذلك، يبدو أن الهاتف iPhone X يأتي بتكنولوجيات جديدة مما يجعل مهمة الحصول على نفس المكونات من عدة مصادر غير ممكنة، على الأقل في البداية.