هواتف محمولة

iPhone-X-Prise-en-Main-Apres-Keynote-Ecran-Avant-1080x720

شهدت مبيعات هواتف iPhone تراجعا على مدى الأرباع القليلة الماضية، وبينما شركة آبل أبعد ما يكون عن كونها في ورطة، فربما ذلك يشير إلى أن المستهلكين يشعرون بالمحلل مما تقدمه الشركة. وكما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل بالإعلان عن iPhone X في الأونة الأخيرة، وهو الهاتف الذي تعول عليه شركة آبل كثيرًا لتحفيز المبيعات من جديد.

نحن على يقين من أن هذا ما تأمله شركة آبل، ولكن للآسف يبدو أن الطلب على iPhone X لا يبدو قويا كما نعتقد على الأقل. وهذا وفقا لمسح أجرته مؤسسة Consumer Intelligence Research Partners المتخصصة في بحوث السوق، والتي وجدت بأن 25 في المئة فقط من الذين شملهم الإستطلاع هم الذين قالوا بأنهم سيشترون iPhone X، في حين أعرب 48 في المئة عن إهتمامهم وتحمسهم، ولكن ربعهم فقط قالوا بأنهم سيشترونه فعلا.

بطبيعة الحال، هذا المسح والذي يستند على أراء 1112 مستخدم يملكون هواتف iPhone لا يمثلون بالضرورة العالم بأسره، ولكن هو مؤشر على أن العملاء ربما ليسوا حريصون تماما على الترقية كما كان يعتقد المحللون سابقا. ومع ذلك، هذا لا يعني الكثير في الوقت الراهن نظرًا إلى أنه لم يتم إصدار iPhone X بعد.

يمكننا أن نفترض فقط أنه بمجرد إصدار الهاتف والمراجعات سنبدأ بمعرفة ما إذا كان الهاتف سيؤدي بشكل جيد في السوق كما هو متوقع أو ما إذا كان سيتخبط في السوق. ونظرًا إلى أن سعر iPhone X يبدأ من 1000 دولار أمريكي، فقد تجد شركة آبل فعلا صعوبة في إقناع العملاء بشراء هاتفها الراقي الجديد.