هواتف محمولة

Google Pixel 2 xl

المستخدمين أعربوا عن وجود مشكلة أخرى في الهاتف Google Pixel 2 XL. هذه المشكلة تدعى ” التشوه الأسود “، وتتجلى هذه المشكلة في ظهور طمس أو تشويه كلما تحرك لون العنصر الداكن على الشاشة ويترك أثر السحب ورائه.

المحرر Stephen Hall في موقع 9to5Google أظهر هذه المشكلة بوضوح في فيديو تم نشرها على شبكة تويتر والذي يعرض لنا بوضوح تشوه العناصر السوداء في شاشة الهاتف Google Pixel 2 XL كلما قام بالتمرير صعودًا ونزولا. كما أظهر ذلك في مثال آخر، يمكنك رؤيته هنا. وحدد Stephen Hall إعدادات السطوع الدقيقة التي تحدث فيها هذه المشكلة، وذكر أيضا أن زميله يعاني بدوره من نفس المشكلة، على الرغم من أنها ليست سيئة بقدره هو.

https://twitter.com/hallstephenj/status/922666081822617600

ويبدو أن المشكلة هنا ترجع إلى ضعف وقت الاستجابة. وقت استجابة الشاشة هو الوقت الذي تستغرقه الشاشة لتبديل الألوان. يقاس بالجزء من الثانية، فإن وقت الاستجابة المثالي سيكون 0ms ولكن بما أننا لا نعيش في عالم مثالي، الشاشات التي تمتاز بأوقات استجابة عالية حقا عادة ما تبلغ إستجابتها حوالي 2-5ms، وأي شيء تحت 10ms سيكون مقبولا. وفي حالة إذا كان وقت إستجابة الشاشة أكبر من ذلك، فلا تزال الشاشة قابلة للاستعمال ولكنها ستعاني من مشاكل مع الصور المتحركة بسرعة، مثل الألعاب أو مقاطع الفيديو.

مع الهاتف Google Pixel 2 XL، يبدو أن وقت الإستجابة ليست عالية جدًا. هذه المشكلة كانت تعاني منها شاشات Samsung AMOLED القديمة، ولكن تخلصت منها شركة سامسونج في السنوات الماضية. ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه المشكلة مرتبطة بالعتاد أو البرمجيات، ولكننا نأمل أن تكون مجرد مشكلة برمجيات ليتسنى لشركة جوجل إصلاحها في التحديثات المستقبلية.

المصدر.