آبل تستحوذ على شركة PowerbyProxi المتخصصة في تكنولوجيا الشحن اللاسلكي

- - هواتف محمولة - 276 مشاهدة

iPhone 8 Plus 987

قبل أن تعلن شركة آبل عن كل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X، كانت هناك شائعات تشير إلى أن أبل تعمل على تضمين تقنية الشحن اللاسلكي في هذه الهواتف الذكية. ويعتقد الكثيرون أن شركة أبل يمكن أن تأتي مع تقنية للشحن اللاسلكي لا تتطلب حصيرة الشحن، ولكن للأسف هذا ما لم يتحقق على أرض الواقع.

بدلا من ذلك يبدو أنه مثل العديد من أجهزة الأندرويد قبل ذلك، فإن هواتف iPhone الجديدة تستخدم معيار الشحن اللاسلكي Qi. ومع ذلك يبدو أن شركة أبل ستواصل العمل على الجيل المقبل من تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك بفضل إستحواذها مؤخرا على شركة ناشئة نيوزيلندية تدعى PowerbyProxi، وهي عبارة عن شركة متخصصة في تكنولوجيا الشحن اللاسلكي.

تم تأكيد عملية الإستحواذ من قبل السيد Dan Riccio والذي يشغل منصب نائب رئيس قسم الأجهزة في شركة آبل والذي قال إن ” الفريق سيكون إضافة كبيرة بينما شركة آبل تعمل على إنشاء مستقبل لاسلكي “. وأضاف : ” نحن نريد أن نجلب إمكانية شحن الأجهزة من دون جهد كبير إلى المزيد من الأماكن والمزيد من العملاء حول العالم “. وللآسف، السيد Dan Riccio لم يكشف لنا عن التفاصيل الإضافية حول ما تعتزم شركة آبل القيام به مع الشركة ومقدار المال الذي أنفقته الشركة للإستحواذ على PowerbyProxi.

حتى الآن معظم الأجهزة التي تدعم إمكانية الشحن اللاسلكي تنطوي على إستخدام منصات الشحن، والتي في بعض الأحيان يمكن أن تكون غير مريحة قليلا بالمقارنة مع الكابلات، فمثلا تصبح هذه التقنية غير عملية عندما يتم إلتقاط الهاتف للرد على الرسائل أو الإجابة على المكالمات. كان هناك عدد قليل من الشركات التي تعمل على تكنولوجيا الشحن اللاسلكية فعلا والتي لا تتطلب محطات الشحن، ولكننا لم نرى أي من تلك الحلول تصل إلى السوق حتى الآن.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا