سيارات

singapore-roads

في معظم البلدان، إذا كنت ترغب في شراء سيارة، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى إحدى محلات بيع السيارات وشراء واحدة. ولكن في سنغافورة حيث المساحة ضئيلة، امتلاك سيارة هي مهمة صعبة، ولكن للأسف يبدو أنها على وشك أن تصبح أكثر صعوبة.

في تقرير من بلومبرغ، أعلنت هيئة النقل البري في سنغافورة أنها ستتوقف عن إضافة السيارات إلى طرقها ابتداء من شهر فبراير من العام 2018. وتخطط الحكومة لخفض معدل النمو السنوي للسيارات من 0.25٪ إلى 0٪، مشيرة إلى أنه ” نظرا لقيود الأراضي والاحتياجات المتنافسة، هناك مجال محدود لمزيد من التوسع في شبكة الطرق “.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون ذلك، في سنغافورة هناك حاجة بالنسبة لملاك السيارات المحتملين لشراء شهادة الاستحقاق التي من شأنها أن تسمح لهم بإمتلاك سياراتهم لمدة 10 سنوات، وهذه التصاريح محدودة ويتم عرضها في مزاد علني شهريا. وهذا يعني أنه بغض النظر عن تكاليف سيارتك، فسوف تضطر لدفع ثمن التصريح أيضا، والذي وفقا لموقع بلومبرج يمكن أن يكلف نحو 41 آلف دولار للسيارات الصغيرة.

ووفقا لهيئة النقل البري في سنغافورة، فإن هذا يؤثر فقط على السيارات والدراجات النارية، وأن معدل النمو الحالي لمركبات نقل البضائع والحافلات سيستمر حتى مارس 2021 لإعطاء الشركات ووسائل النقل العامة الوقت الكافي لتحسين كفاءتها.