سيارات

Tesla Model 3

كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة Tesla تفكر في إنشاء منشأة تصنيع في الصين، وفي حالة إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحا، فيبدو أن شركة Tesla وقعت أخيرًا على صفقة لبناء مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة شنغهاي الصينية. وذكر التقرير بأن هذه الصفقة هي ” الأولى من نوعها ” لأن هذه هي المرة الأولى التي يسمح فيها لشركة أجنبية متخصصة في صناعة السيارات بإمتلاك مصنع في منطقة التجارة الحرة في شنغهاي.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن Tesla وقعت اتفاقا لإقامة منشأة صناعية فى شانغهاي بالصين. ويذكر التقرير أن هناك الكثير من التفاصيل التي لم يتم التفاوض بشأنها بعد. ومع ذلك، فإن هذه الصفقة ستكون في صالح شركة Tesla نظرًا إلى أنه من المتوقع أن تصبح الصين واحدة من أكبر الأسواق في العالم للسيارات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن Tesla ليست هي شركة السيارات الكهربائية الوحيدة التي تفكر في مستقبل السيارات الكهربائية في الصين. الشركات الكبرى الأخرى مثل Volkswagen و Ford و Renault تحاول جميعا الحصول على قطعة من الكعكة من خلال المشاريع المشتركة.

إن إنشاء مصنع جديد في الصين لن يساعد فقط Tesla على إقامة قاعدة في البلاد، ولكنه سيسمح للشركة أيضا بالتوسع في المنطقة بإستخدام مصنع شنغهاي كقاعدة للتصدير.

المصدر.