آبل تستحوذ على شركة أخرى متخصصة في مستشعرات الكاميرات، وفقا لتقرير جديد

- - هواتف محمولة - 195 مشاهدة

حتى الشركات التقنية الكبرى مثل أبل لا تستطيع أن تفعل كل شيء بنفسها، وهذا هو السبب في كثير من الأحيان، تحتاج هذه الشركات لترخيص التكنولوجيات من شركات أخرى، أو الإستحواذ على الشركات الحالية للحصول على التكنولوجيات الخاصة بها. ووفقا لأحدث التقارير، فيبدو أن شركة أبل قامت في الأونة الأخيرة بالإستحواذ على شركة متخصصة في مستشعرات الكاميرات.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Image Sensors World، فيبدو أن شركة آبل قامت بالإستحواذ أو على الأقل الحصول على المواهب العاملة في شركة InVisage. وذكر التقرير أنه تم اغلاق الصفقة في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط في شهر يوليو الماضي. يشير موقع Image Sensors World إلى عدد من الأدلة المحتملة التي تشير إلى صحة أخبار عملية الإستحواذ، مثل الطريقة التي قامت بها الشركة بإزالة صفحة الأخبار وقائمة بملفات الموظفين، وأيضا العديد من حسابات لينكيدين للموظفين السابقين في شركة InVisage والذين يتم سردهم الآن في قائمة موظفي شركة آبل.

واحدة من أهم التكنولوجيات التابعة لشركة InVisage هي تقنية QuantumFilm والتي تسمح لبكسلات الكاميرات بإمتلاك مدى ديناميكي أعلى بنحو ثلاثة أضعاف، وهذا ما يسمح للمستخدمين بإلتقاط صور مفصلة للغاية في أي حالة إضاءة تقريبًا حيث توجد سماء مشرقة. على إفتراض أن شركة آبل قامت بالإستحواذ على شركة InVisage، فسوف يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت هذه التكنولوجيا قد تم إستخدامها أو سيتم إستخدامها في هواتف iPhone المستقبلية.

بالنظر إلى أن كل الشركات بما في ذلك آبل تعمل على تحسين منتجاتها وميزاتها، فمن الصعب أن نقول ما إذا كانت التحسينات التي ستطال كاميرا هواتف iPhone ولوحيات iPad في المستقبل ستكون نتيجة مباشرة لعملية الإستحواذ هذه. وفي هذه الأثناء أكدت لنا شركة آبل مؤخرا أنها قامت بالإستحواذ على شركة نيوزيلندية متخصصة في تكنولوجيا الشحن اللاسلكية.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا