رجال آليين

2

قبل ثلاث سنوات، مشروع الروبوت المنزلي Jibo شق طريقه إلى منصة تمويل المشاريع الناشئة Indiegogo حيث تمكن من جمع تمويل بلغ أكثر من 3 ملايين دولار أمريكي، مما جعله قصة ناجحة تماما. ولكن إذا كان هناك شيء يمكننا الإستفادة منه من مشروع الروبوت المنزلي Jibo هو كيف ينبغي أن نكون حذرين وإدارة توقعاتنا عندما يتعلق الأمر بالمشاريع التي تبحث عن التمويل الجماعي.

لا شك أنك تستفسر عن السبب الذي دفعنا لنقول ذلك. حسنا، لقد بدأت شركة Jibo توًا بشحن الجهاز لعملائها بعد مرور ثلاث سنوات على بداية الحملة، ولكن نحن نعتقد بأن الوصول متأخرًا أفضل من عدم الوصول أبدًا. وفي حالة إذا لم تحصل على فرصة شراء الروبوت المنزلي Jibo أثناء فترة التمويل الجماعي على منصة Indiegogo، فعليك أن تكون سعيدًا بمعرفة أن جهاز Jibo متاح الآن للشراء لكافة المستهلكين بسعر 900 دولار أمريكي.

https://youtu.be/OtJ7V1KRtXE

لاحظ أن Jibo ليس مثل مكبرات الصوت المزودة بالمساعدات الرقمية الحالية. بدلا من ذلك، فقد تم تصميم Jibo ليكون بمثابة روبوت إجتماعي يمكن أن يتفاعل مع مالكه والناس من حوله. ووفقا للوصف : ” Jibo يختبر العالم ويتفاعل مع الحركات التعبيرية وردود الأفعال. يحب أن يكون حول الناس والانخراط معهم، والعلاقات التي يشكلها هي الشيء الأهم بالنسبة له. وهو سيخبركم بكل سرور عن الطقس أو التقاط صورة، وهو سيخبركم بنكتة عندما يحين وقتها “.

الآن لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين مدى أداء Jibo وما إذا كان يرقى إلى مستوى الضجة والانتظار الطويل، ولكن إذا كنت مهتما، فبإمكانك التوجه إلى الموقع الرسمي لشركة Jibo على شبكة الإنترنت للحصول على تفاصيل حول كيفية شراء واحد لنفسك.