هواتف محمولة

LG G6 897

قامت شركة LG اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام، وتوجه الشركة في الأرباع المالية الماضية لا يزال متواصلا. الشركة تواصل عودتها القوية، وذلك أساسا بفضل قسم الأجهزة المنزلية، ولكن قسم الأجهزة المحمولة لا يزال غير قادر على تحقيق الربح.

سجلت الشركة عائدات قدرها 13.44 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي. وتضاعفت الإيرادات التشغيلية للشركة تقريبا لتصل إلى 455.7 مليون دولار أمريكي. وبالنسبة للقسم المسؤول عن الأجهزة المحمولة، فقد حقق عائدات بلغت 2.48 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 8% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. ويأتي المال في الغالب من مبيعات الهاتف الرائد LG G6، ومن مبيعات بعض الهواتف المتوسطة مثل LG Q6 و LG K Series.

للربع الثاني على التوالي، سجل قسم الأجهزة المحمولة في شركة LG خسارة تشغيلية قدرها 331.37 مليون دولار أمريكي، وهي أسوأ نتيجة لكل أقسام LG الأربع، ولكن على الأقل ليست سيئة بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي عندما كانت الخسارة أسوأ بنسبة 13%.

في الربع التالي، تقول شركة LG أنها ستركز على الهاتف LG V30، وسوف تزيد مبيعات كل من هذا الهاتف و LG Q6. كما قامت الشركة بتحسين أرباح التصنيع، وبالتالي نتوقع نتائج أفضل في الربع الرابع من هذا العام.

وبالنسبة للقسم الأفضل في شركة LG، فهو مرة أخرى قسم الأجهزة المنزلية، فهذا القسم مسؤول عن ثلث إيرادات شركة LG بحيث بلغت إيرادات هذا القسم نحو 4.4 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 16 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. كما نمت الإيرادات التشغيلية بنسبة 26 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

المصدر.