حواسيب محمولة

AMD Ryzen

أعلنت شركة AMD اليوم عن سلسلة معالجات AMD Ryzen الخاصة بها والموجهة للحواسيب المحمولة. الشركة قامت في وقت سابق بإصدار معالجات Ryzen للحواسيب المكتبية الراقية والمتدنية. واليوم، قامت شركة AMD بالكشف عن أول عضوين في سلسلة معالجاتها الجديدة الخاصة بالحواسيب المحمولة، وهما Ryzen 5 2500U و Ryzen 7 2700U. وكلاهما مصممان للحواسيب النحيفة، والحواسيب المحمولة العادية.

هذه المعالجات هي من الناحية التقنية تنتمي إلى فئة ” APU | Accelerated Processing Units “. ما يعنيه هذا هو أن هناك معالج مركزي ومعالج رسوميات مدمجين في رقاقة واحدة. وكلا المعالجين اللذين كشفت عنهما شركة AMD اليوم يأتيان مع معالج الرسوميات Radeon Vega.

بالنسبة للمعالج Ryzen 5 2500U، فهو يأتي بتردد 2.0GHz على الرغم من أنه يمكن أن يصل إلى تردد يبلغ 3.6GHz. أما بخصوص المعالج Ryzen 7 2700U، فهو يأتي بتردد 2.2GHz ولكن بإمكانه الوصول إلى التردد 3.8GHz. وكلا المعالجين يأتيان مع أربعة أنوية حقيقية وثمانية أنوية وهمية.

وعندما يتعلق الأمر بالرسوميات، فالمعالج Ryzen 5 2500U يأتي مع معالج رسوميات ثماني النوى بتردد يصل إلى 1100MHz، في حين يأتي المعالج Ryzen 7 2700U مع معالج رسوميات يضم 10 أنوية ويبلغ تردده 1300MHz. وتقول شركة AMD بأن معالجاتها الجديدة للحواسيب المحمولة تعد بتوفير أداء أفضل بنسبة 200 في المئة عندما يتعلق الأمر بمعالجة المهام، وأداء أفضل بنسبة 128 في المئة عندما يتعلق الأمر بالرسوميات.

شركة AMD أكدت لنا أن الحواسيب المحمولة المدعومة بمعالجات AMD Ryzen الجديدة ستصل إلى السوق من شركات مثل HP و Acer و Lenovo بحلول نهاية هذا العام.

المصدر.