الهند تتفوق على الولايات المتحدة لتصبح ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم

- - هواتف محمولة - 184 مشاهدة

Samsung smartphones Galaxy S6 edge+ are pictured at the consumer electronics trade fair IFA in Berlin

نجحت الصين في التفوق على الولايات المتحدة الأمريكية لتصبح أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم في العام 2013، والآن نجحت الهند في إنتزاع المرتبة الثانية من الولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت شركة Canalys المتخصصة في بحوث السوق أن إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الهند وصلت إلى 40 مليون وحدة في الربع الثالث من هذا العام، ونحو 46.5 في المئة من تلك الشحنات تأتي من سامسونج و Xiaomi.

سامسونج هي من تقود سوق الهواتف الذكية في الهند بعدما نجحت في شحن 9.4 مليون هاتف ذكي، في حين تأتي شركة Xiaomi في المرتبة الثانية بشحنات بلغت 9.2 مليون وحدة، وهذا ما يعد نموًا بنسبة 290 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وتركز الشركة الصينية على الهواتف الذكية المتدنية لأنها تكافح في سوق الهواتف المتوسطة.

سامسونج و Oppo و Vivo تعد قوية في سوق الهواتف المتوسطة والتي تكلف ما بين 230 دولار أمريكي و 310 دولار أمريكي، ولكن مجهودات الشركة الصينية وإبتكاراتها على مستوى التسويق قد تسمح لها بتجاوز الشركة الكورية في غضون ربعين، على الأقل هذا ما يتوقعه المحلل Rushabh Doshi.

آبل مفقودة في الرسم البياني، على الرغم من تضاعف الشحنات في الربع الثالث من هذا العام. ويقول المحللون بأن الأداء غير المواتي لشركة آبل هو بسبب شعبية الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية على حساب الهواتف الذكية الراقية في السوق الهندي.

ومن المتوقع أن تستمر الشحنات في النمو بسبب ” انخفاض معدل انتشار الهواتف الذكية وانفجار شبكة LTE “، وبالتالي من غير المرجح أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية قادرة على العودة إلى المركز الثاني في أي وقت قريب.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا