المتصفح Firefox لمنصة الأندرويد سيتيح للمستخدمين إضافة تطبيقات الويب لشاشاتهم الرئيسية

- - فيديو - 7 مشاهدة

 

واحدة من المشاكل مع تطوير التطبيقات لمنصات التشغيل المحمولة هو أنه عليك إختيار منصة التشغيل التي ستطور التطبيقات الخاصة بك من أجلها. بالنسبة للمطورين الذين يملكون القليل من الوقت ولا يملكون الكثير من الموارد، فقد يضطرون لإختيار البدء مع منصة تشغيل واحدة، وهو ما يعني إهمال قاعدة مستخدمين محتملين بأكملها.

هذا هو السبب في أنه في بعض الأحيان تجد هناك بعض التطبيقات التي تتواجد كتطبيقات ويب يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص على متصفح محمول. أما وقد قلنا ذلك، فقد أعلنت شركة Mozilla مؤخرًا أن الشركة تريد أن تجعل من السهل على مستخدمي Firefox لمنصة الأندرويد إضافة تطبيقات الويب على الشاشة الرئيسية لأجهزتهم المحمولة.

ووفقا لشركة Mozilla، فقد صرحت بالقول : ” عندما يصل مستخدم Firefox 58 إلى موقع ويب يتم عرضه عبر HTTPS ويحتوي على بيان صالح، ستظهر شارة خفية في شريط العناوين: عند النقر عليها، سيظهر مربع الحوار” إضافة إلى الشاشة الرئيسية “، ومن خلاله يمكن إضافة الموقع كتطبيق ويب إلى الشاشة الرئيسية لجهاز الأندرويد الخاص بك. عند فتحه من هناك، سيتم عرض تطبيق الويب في نافذة مستقلة، وسوف يظهر كتطبيق منفصل في محول التطبيقات. ”

Firefox ليس هو المتصفح المحمول الوحيد الذي يدعم هذه الميزة. في الواقع، تشير Mozilla إلى أن شركة جوجل هي من قامت بهذه الخطوة لأول مرة في المتصفح Google Chrome، ولكننا نعتقد بأن هذه أخبار جيدة لأولئك الذين يفضلون المتصفح Firefox على حساب Google Chrome.

المصدر.