تحديث جديد للهاتف Galaxy J5 2017 يجلب معه الإصلاح لثغرة أمنية حرجة

- - هواتف محمولة - 12 مشاهدة

Galaxy J5 2017

قامت شركة سامسونج اليوم بإصدار تحديث جديد للهاتف Galaxy J5 2017. هذا التحديث متوفر حاليا للتحميل عبر الهواء في أوروبا ويبلغ حجمه نحو 392 ميغابايت كما أنه يحمل البنية رقم J530FXXU1AQI3.

كما يمكنك أن تتوقع، فهذا التحديث الجديد يجلب معه مجموعة من التحسينات والإصلاحات لأداء وإستقرار نظام التشغيل. ومع ذلك، فقد إتضح أن هذا التحديث يجلب معه أيضا الإصلاخ للثغرة الأمنية المعروفة بإسم BlueBorne، وهي الثغرة الأمنية التي تسمح للمهاجم بالتحكم عن بعد في الأجهزة عن طريق البلوتوث. الشيء الأكثر إثارة للقلق هو أن العملية لا تتطلب حتى إقتران الجهاز المستهدف بجهاز المهاجم.

لذلك هذا بلا شك يعد تحديثًا مهمًا. وبالإضافة إلى ذلك، فهو يشمل أيضا الإصلاحات الأمنية لشهر أغسطس. وكما سبق وأشرنا، هذا التحديث متاح للتحميل عبر الهواء، ولكن في حالة إذا لم تتلقى هذا التحديث حتى الآن ولا تستطيع الإنتظار، فبإمكانك التحقق من توفر هذا التحديث لجهازك يدويا من خلال البحث عن خيار تحديث نظام التشغيل في تطبيق الإعدادات داخل هاتفك. وبطبيعة الحال، قبل أن تبدأ عملية تحميل التحديث، فتأكد من الإتصال بشبكة WiFi أولا لحفظ بيانات الإنترنت المحمولة الخاصة بك، وتأكد أيضا من أن هناك ما يكفي من المساحة الفارغة داخل جهازك، وتأكد كذلك من أن بطارية هاتفك مشحونة بما فيه الكفاية.

المصدر.