تم تحميل تطبيقات الأندرويد و iOS نحو 26 مليار مرة في الربع الثالث من هذا العام

- - تطبيقات و برامج - 6 مشاهدة

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

مؤسسة App Annie المتخصصة في بحوث السوق قامت بنشر تقريرها الأحدث والذي يتحدث عن وضعية سوق التطبيقات في الربع الثالث من هذا العام. ووفقا للأرقام والإحصائيات التي كشفت عنها، فقد تم تحميل أكثر من 26 مليار تطبيق من قبل مستخدمي الأندرويد و iOS في الفترة ما بين يونيو وسبتمبر، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 8 في المئة على أساس سنوي. وبشكل مثير للإعجاب، هذا العدد يتضمن فقط التحميلات الجديدة، ولا يشمل التحديثات أو إعادات التثبيت.

وكشف التقرير أيضا أن مستخدمي الأندرويد أنفقوا ما يقرب من 325 مليار ساعة على تطبيقات الأندرويد، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 40٪ عن العام السابق، ومؤسسة App Annie لديها شرح لطفرات الإستخدام. نظرا لإطلاق Reliance Jio وشبكة الجيل الرابع الخاصة بها في العام 2016، شهد معدل إستخدام التطبيقات في الهند ارتفاعا كبيرًا جدًا. وتشهد البلاد، مع فيتنام وإندونيسيا، معدلات نمو مزدوجة الرقم.

كما شهدت التطبيقات على نظام التشغيل iOS نموا صحيا في الاستخدام. في الربع الثالث من هذا العام شهد معدل تحميل تطبيقات iOS نموًا بنسبة 8 في المئة. ولا تزال الأسواق الرئيسية هي الصين والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. المحللون في مؤسسة App Annie ذكروا أن المملكة العربية السعودية خففت مؤخرا القيود المفروضة على تطبيقات الرسائل ويتوقعون المزيد من النمو للتطبيقات في البلاد.

كما زاد الإنفاق على التطبيقات. أنفق المستهلكين 17 مليار دولار أمريكي، وتم إنفاق 11 مليار دولار أمريكي منها على متجر iTunes App Store. ونمى كلا متجري التطبيقات بنسبة 25٪. وتتوقع مؤسسة App Annie أن ينفق المستخدمين أكثر من 100 مليار دولار أمريكي على التطبيقات بحلول العام 2021.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا