جوجل تريد مساعدة المطورين على جعل المواقع الإلكترونية أفضل

- - Web - 7 مشاهدة

hp-spectre-x360-15-inch

في العقود الماضية عندما كان إنتشار شبكة الإنترنت لا يزال محدودا، ببساطة وجود بريد إلكتروني أو موقع على شبكة الإنترنت كان كافيا. وبطبيعة الحال على مر السنين وجود موقع على شبكة الانترنت أصبح أساسيا وحاسما ونادرا ما تجد شركة ليس لديها موقع على شبكة الانترنت، وهو ما يعني أيضا أن المتطلبات قد تغيرت.

الآن لم يعد يكفي أن يكون لديك موقع على شبكة الانترنت، ولكن موقع الويب الخاص بك يجب أن يكون وظيفيًا وسهل الاستعمال، وهذا هو السبب في أن التصميم يلعب دورًا هامًا. ومن المؤكد أن شركة جوجل تعرف ذلك وتريد تقديم يد المساعدة مع إطلاق Chrome User Experience Report. هذه مجموعة من البيانات العامة التي تحتوي على مقاييس رئيسية لتجربة المستخدم مأخوذة من المتصفح Google Chrome من المستخدمين الذين اشتركوا في إعداد تقارير إحصائية.

ويعني هذا أساسا أن مطوري الويب سيكونون قادرين على رؤية وتحليل مختلف التجارب التي واجهها المستخدمين عند تصفح مواقع الويب باستخدام Google Chrome. وسوف يساعد أيضا المطورين على تحديد ما إذا كانت مواقعهم الإلكترونية جيدة أو ما إذا كان هناك أي مجالات للتحسين. ويبدو أن المطورين سيكونون قادرين أيضا على تحديد توجهات المستخدمين بحيث يمكن للمطورين البقاء على اطلاع بدلا من مواصلة اللحاق بالركب.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” يتضمن الإصدار الأولي بيانات من عينة من عشرة آلاف مصدر ويركز على تحميل المقاييس، على الرغم من أننا نأمل في توسيع التغطية في الإصدارات المستقبلية “. إذا كنت مطور ويب وتتطلع لتحسين مواقعك على شبكة الإنترنت، فتوجه إلى موقع Chrome User Experience Report للحصول على التفاصيل.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا