مايكروسوفت تُقارن مواصفات Xbox One X مع جهاز سوني PS4 Pro من خلال كُتيّب دعائي!

- - ألعاب إلكترونية - 8 مشاهدة

PS4-Pro-Xbox-One-X-1030x577

كان التنافس بين مصنعي أجهزة الألعاب في الماضي حاداً جداً، و لم يتردد بعضهم في الهجوم على البعض الآخر إعلامياً، و مع مرور الوقت تغير ذلك كثيراً و أصبحت الشركات أكثر ودية في رسالتها العامة، و مع ذلك فلا زلنا نشهد بعض “المناوشات” من حينٍ إلى آخر.

إذ أن هذا لم يمنع مايكروسوفت من التفاخر بتفوق جهازها الجديد Xbox One X من ناحية المواصفات و العتاد على بقية الأجهزة المنزلية، و من خلال كُتيّب دعائي كما ترون في التغريدة في الأسفل، قارنت شركة مايكروسوفت مُباشرة بين مواصفات جهازها و جهاز سوني المنزلي PS4 Pro، في تباهٍ واضح بتفوق جهازها من ناحية المواصفات، ليكون أقوى الأجهزة المنزلية على الإطلاق.

و لمُحبي الأرقام، فإن كلا الجهازين يحتوي على ذات المعالج ثُماني النواة، لكن المعالج في Xbox One X يعمل بتردد 2.3 جيجاهرتز مقابل 2.1 جيجاهرتز لجهاز سوني PS4 Pro، و يمتلك الإكس بوكس 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية 9 منها متاحة للمطورين، فيما يمتلك البرو 9 جيجابايت من الذاكرة العشوائية 5.5 جيجابايت منها متاحة للمطورين. البطاقة الرسومية تحتوي على 40 وحدة معالجة و تعمل بقوة 6 تيرافلوبس، مقابل 36 وحدة معالجة و قوة رسومية تصل حتى 4.2 تيرافلوبس في جهاز سوني.

Xbox One X يصدر في 7 نوفمبر القادم بسعر 499.99$.

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية