مايكروسوفت تتوقع أن يساهم جهاز Xbox One X في رفع العائدات المالية للشركة بصورة بارزة

- - ألعاب إلكترونية - 8 مشاهدة

Xbox One X

Xbox One X هو أحدث أجهزة الألعاب المنزلية من شركة مايكروسوفت، و هو نموذج جديد من عائلة Xbox One. مايكروسوفت كانت قد وعدت الجماهير بتقديم أقوى جهاز ألعاب منزلي على الصعيد التقني و ذلك مع معالج ثماني النواة يعمل بتردد 2.3 جيجاهرتز و بطاقة رسومية تعدل بقدرة معالجة تصل حتى 6 تيرافلوبس، بالإضافة إلى 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية من صنف GDDR5. الجهاز يستعمل مكونات راقية في التصنيع مثل المبرد الحديث Vapor Chamber و الذي يتم استعماله في أقوى البطاقات الرسومية للحاسب الشخصي.

من خلال تقريرها المالي للربع الأول من العام المالي 2018 (يوليو – سبتمبر) أكدت الشركة أنها تمتلك توقعات بارزة للجهاز، حيث قالت Amy Hood رئيسة القسم المالي للشركة بأن مايكروسوفت تتوقع زيادة مالية في العائدات بالتزامن مع إطلاق الإكس بوكس إكس، و الاستمرار في النمو على صعيد عائدات السوفتوير و الخدمات. استناداً على آمي، فإن الخليط بين العتاد و الألعاب/الخدمات سيؤثر بصورة “كبيرة” على عائدات القسم و أرباح الشركة ككل.

Satya Nadella رئيس شركة مايكروسوفت ذكر أن أحد التغييرات الجوهرية في السنوات الأخيرة كان توفر اشتراك Xbox Live على مدى واسع من الأجهزة تتضمن الإكس بوكس و الحاسب الشخصي و الأجهزة الذكية بفضل لعبة ماينكرافت، و أن هذا الأمر قد فتح فرصاً عديدة و إضافية للشركة مثل تقديم خدمة Game Pass التي تحقق “بداية جيدة جداً”.

Xbox One X يصدر في 7 نوفمبر بسعر 500$

مواضيع:

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية