هواتف محمولة

iPhone X

واحدة من الميزات الرئيسية في الهاتف iPhone X نجد تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه والمعروفة إختصارًا بإسم Face ID. وهذه عبارة عن ميزة آمان جديدة ستحل محل Touch ID. ومع ذلك، نظرًا لأنها ميزة جديدة تماما، فقد كانت هناك تقارير تشير إلى أن صعوبة إنتاج المكونات المسؤولة عن هذه الميزة هو ما أدى إلى إطلاق iPhone X في وقت متأخر.

إلى جانب ذلك، فقد تردد في الفترة الماضية بأن صعوبة إنتاج كاميرا TrueDepth المسؤولة عن عمل تقنية Face ID هو ما تسبب في التوافر المحدود للهاتف iPhone X في البداية. ومع ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo يفيد بأنه علم من بعض المصادر بأن وتيرة إنتاج المكونات اللازمة لخاصية Face ID هي الآن ” مستقرة “. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح بأن أية عراقيل وصعوبات واجهت آبل ومورديها سابقا لن تتكرر في المستقبل.

ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فقد صرح بالقول : ” نحن نعتقد بأن العرض من كلا العنصرين أصبح الآن مستقرا، دون الحاجة إلى التحول إلى حلول أخرى “. ما يعنيه هذا هو أن عملية إنتاج iPhone X تمضي الآن بسلاسة وأن شركة آبل ستكون قادرة على إدارة الطلب على نحو أفضل مما سيؤدي إلى فترات إنتظار أقصر.

في الوقت الحالي، فترات الإنتظار المقدرة للهاتف iPhone X تتراوح بين 5 و 6 أسابيع، على الرغم من أن أحد المحللين إقترح بأن شركة آبل تلعب فقط بورقة التحفظ وأنه يمكن للعملاء تلقي طلباتهم في وقت سابق مما كان متوقعا، وهو ما يشاهده بعض عملاء iPhone X فعلاً.

المصدر.