هواتف محمولة

iPhone X Face ID

خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID هي واحدة من الميزات الجديدة في الهاتف iPhone X. وكما تعلمون على الأرجح، فهذه الخاصية تعتمد على مجموعة من الكاميرات والمستشعرات التي تساعد على إنشاء خريطة دقيقة ثلاثية الأبعاد للوجه مما يجعل هذه التقنية أكثر أمانا من تقنيات التعرف على الوجه التقليدية.

الآن إذا كنت تتساءل عما إذا كانت شركة آبل ستقوم بتحسين خاصية Face ID إلى أبعد من ذلك، فنحن نفترض بأنه يمكنها ذلك، ولكن ربما ليس في العام المقبل. ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فهو يعتقد بأن شركة آبل ستواصل إستخدام نفس المستشعرات المستخدمة في iPhone X الحالي في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل.

على ما يبدو هذا لأن شركة آبل تمكنت توًا من رفع وتيرة إنتاج المكونات المسؤولة عن خاصية Face ID، وهو ما يعني بأنه إذا كانت شركة آبل ترغب في رفع معدل الإنتاج والحفاظ على سلاسة عملية الإنتاج، فإنها لن تقوم بتغيير أية مكونات، ونحن نعتقد بأن هذا قد يكون أو لا يكون شيئا سيئا إعتمادا على مدى أداء الميزة.

هناك تكهنات بأن هواتف iPhone القادمة في العام المقبل قد تحصل أو لا تحصل على خاصية Face ID إعتمادا على مدى الإستجابة التي ستتلقاها هذه الميزة هذا العام، وهو ما سنكتشفه بعد 3 نوفمبر، وهو الموعد حيث سيتم إصدار الهاتف iPhone X بشكل رسمي. وكانت هناك أيضا تقارير حول إمكانية قدوم خاصية Face ID إلى لوحيات iPad Pro كذلك، وهذا بصراحة لا يبدو مستغربًا جدًا.

المصدر.