تطبيقات و برامج

Microsoft Edge

تخيل أن تجد نفسك في وضع عندما تقوم بتقديم عرض تقديمي حول منتجات شركتك وتضطر إلى استخدام منتج منافس وسط العرض التقديمي بسبب فشل منتج مماثل من شركتك. هذا بالضبط ما حدث لمهندس في شركة مايكروسوفت في الآونة الأخيرة. كان عليه وقف العرض التقديمي حول خدمة Microsoft Azure في جلسة تجريبية حية وتثبيت Google Chrome لأن المتصفح Microsoft Edge التابع لشركة مايكروسوفت يعاني من بعض المشاكل.

وقد تم تسجيل هذه الحادثة بشكل كامل وتم رفعها حتى من قبل شركة مايكروسوفت على اليوتيوب. كان العرض يهدف إلى شرح كيف يمكن لعملاء خدمة Microsoft Azure المحتملين ترحيل تطبيقاتهم وبياناتهم إلى خدمة ميكروسوفت السحابية. وأثناء العرض التقديمي بدأ المتصفح Microsoft Edge في التوقف عن العمل بشكل متكرر لدرجة قرر فيها المهندس في شركة مايكروسوفت رفع راية الإستسلام وطلب من الجمهور دقيقة واحدة لأنه يحتاج إلى تثبيت المتصفح Google Chrome.

أثناء عملية تثبيت المتصفح Google Chrome قرر المهندس في شركة مايكروسوفت عدم السماح لشركة جوجل بإستخدام بيانات المتصفح وإحصائيات الإستخدام الخاصة به. عموما، إذا كنت ترغب في رؤية هذا يحدث، فبإمكانك تمرير الفيديو إلى الدقيقة 37، وهي اللحظة التي بدأ فيها المهندس عملية تثبيت المتصفح Google Chrome.