هواتف محمولة

huawei-p10-plus_17

قامت مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق اليوم بالكشف عن تقريرها الأحدث حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الصين خلال الربع الثالث من هذا العام. ووفقا للإحصائيات والأرقام المقدمة من قبل شركة Canalys، فيبدو أن شركة Huawei هي من تتسيد سوق الهواتف الذكية في الصين بحصة سوقية تبلغ 19%، وتليها كل من Oppo و Vivo في المرتبتين الثانية والثالثة بحصص سوقية تبلغ 18% و 17% على التوالي. وإنخفضت الشحنات الإجمالية للهواتف الذكية بنسبة 5% لتصل إلى 119 مليون وحدة.

أما الرابح الأكبر، فهي شركة آبل التي شهدت نموًا بنسبة 40%. هذا هو أول نمو لشركة آبل منذ إصدار الهاتف iPhone 6S قبل ثمانية أرباع. وبالعودة إلى الربع الثالث من العام الماضي، فقد قامت شركة آبل بشحن 8 ملايين وحدة من هواتف iPhone. بعد 12 شهرًا نجحت الشركة في شحن 11 مليون وحدة. وكان الإقبال على iPhone 8 و iPhone 8 Plus إيجابيا، والجمهور الصيني متعطش للهاتف iPhone X.

ووفقا للمحلل Mo Jia في مؤسسة Canalys Research، فقد صرح بالقول : ” على الرغم من أنه يوصف بالباهظ جدًا، فالكثير من الأشخاص متحمسون لإطلاق الهاتف iPhone X في الصين “. وعلى الرغم من أن الشركات الخمسة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في السوق الصين إحتفظت بمراكزها في الربع الثالث من هذا العام، فإنخفاض الشحنات يثير قلق جميع الشركات المصنعة.

في الربع الرابع من هذا العام، تأمل الشركات أن تنمو مبيعات الهواتف الذكية مع مهرجان التسوق عبر الإنترنت في اليوم 11 نوفمبر. وتعتقد مؤسسة Canalys بأن شركة Xiaomi ستنجح في كسر هيمنة الثلاثي ” Huawei و Oppo و Vivo ” على السوق الصيني بسبب التوسع العدواني للشركة في الأونة الأخيرة.