فيديو

 

كاميرات الهواتف الذكية التي بحوزتنا اليوم أصبحت أكثر تطورًا ليس فقط على مستوى العتاد، وإنما على مستوى البرمجيات أيضا. ونظرًا لأن الهواتف الذكية رقيقة، فقد قررت الشركات المصنعة للهواتف الذكية الإنتقال إلى مجموعة متنوعة من الحلول للوصول إلى التأثيرات والجودة اللازمة والتي يمكن للمر أن يتوقعها من كاميرا خاصة.

أما وقد قلنا ذلك، فهل يمكن لكاميرا الهاتف الذكي أن تحل محل الكاميرا الخاصة؟ حسنا، هذا ما يحاول القائمين على موقع Apple Insider معرفته في الفيديو الأخير حيث تمت المقارنة بين جودة الفيديو الملتقط بإستخدام الهاتف iPhone 8 Plus والفيديو الملتقط بإستخدام الكاميرا الإحترافية Panasonic Lumix GH5.

نظرًا إلى أن كلا الجهازين قادرين على التصوير بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية، فهل يمكن أن يحل iPhone 8 Plus مكان Panasonic Lumix GH5؟ بناء على ما رأيناه، في كثير من الجوانب إلا إذا كنت تهتم كثيرًا ببعض الجوانب الأكثر تفصيلا في الفيديوهات، فيبدو من السطح أنه يمكن للهاتف iPhone 8 Plus التنافس على الأقل مع الكاميرا Panasonic Lumix GH5.

ولكن إذا كنت جادًا فيما يخص التصوير الفوتوغرافي، فربما الكاميرا الخاصة قد تكون حلا أفضل. يظهر الفيديو أنه نظرًا للضغط المستخدم في iPhone 8 Plus يمكن العثور على بعض النواقص، كما أن مستوى الألوان وحيويتها لا تتطابق تماما مع Panasonic Lumix GH5، ثم هناك قضية حالات الإضاءة المنخفضة حيث أنه واضح أن المستشعر الكبير، ومعالج الصور، والعدسة على Panasonic Lumix GH5 تعطيها ميزة كبيرة جدًا على حساب iPhone 8 Plus.

كما قلنا سابقا، إذا كنت ترغب فقط في إلتقاط الصور والفيديوهات من حين لآخر، فمن المحتمل أن يكون iPhone 8 Plus مناسبا جدًا لك. ولكن إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع الفيديو العالية الجودة، فربما سيكون من الأفضل لو قمت بإستثمار مالك في كاميرا إحترافية خاصة.