أجهزة لوحية

Surface Pro LTE

بعدما سمعنا العديد من الشائعات بشأنها في الفترة الماضية، قامت شركة مايكروسوفت الآن بإزاحة الستار رسميا عن نسخة LTE من الجهاز اللوحي Surface Pro في مؤتمر Future Decoded الذي عقدته الشركة بالعاصمة البريطانية لندن.

نسخة LTE من الجهاز اللوحي Surface Pro تضم المودم Qualcomm X16، وهو المودم الذي يملك القدرة على دعم مختلف الشبكات الخلوية على الصعيد العالمي. ونظرًا إلى أن هذا المودم يدعم LTE Cat.9، فهذا الأمر يجعل Surface Pro LTE قادرًا على دعم سرعة تحميل تصل إلى 450 ميغابايت في الثانية مما يجعله أسرع حاسب محمول يدعم شبكات LTE في فئته، على الأقل وفقا لشركة مايكروسوفت.

ستبدأ شركة مايكروسوفت بشحن Surface Pro LTE في شهر ديسمبر المقبل، ويبدو أنه لن يصدر للمستهلكين حتى العام المقبل. وجدير بالذكر أن Surface Pro LTE سيكون متاحا في نسختين. وبالنسبة للنسخة الأولى والتي تكلف 1149 دولار أمريكي، فهي ستضم المعالج Intel Core i5 و 4GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ذاكرة تخزينية من نوع SSD بحجم 128GB. أما بخصوص النسخة الثانية والتي تكلف 1449 دولار أمريكي، فهي تضم المعالج Intel Core i5 و 8GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن ذاكرة تخزينية من نوع SSD بحجم 256GB.

المصدر.