هواتف محمولة

iPhone X

فكرة إستخدام شاشات OLED في هواتف iPhone ليست جديدة، فقد كانت هذه الفكرة محورًا للعديد من الشائعات في السنوات القليلة الماضية، وقبل إطلاق iPhone X، كانت هناك تقارير تفيد بأنه ينبغي علينا أن نتوقع رؤية شاشات OLED لأول مرة في هواتف iPhone خلال العام 2018. والآن، إتضح أن تلك التقارير كانت صحيحة.

في تقرير صدر مؤخرا من موقع Mashable، فيبدو أنه حصل على معلومات من نائب رئيس قسم هندسة الأجهزة في شركة آبل، السيد Dan Riccio تفيد بأن شركة آبل كانت تهدف في الأصل لإصدار الهاتف iPhone X في العام 2018. ومع ذلك، وفقا للمهندس Dan Riccio، فقد صرح بالقول : ” ولكن مع الكثير من العمل الشاق، والمواهب، والعزم، والتصميم كنا قادرين على إصداره هذا العام “.

الهاتف iPhone X يمثل تغييرًا كبيرًا من حيث التصميم والميزات لسلسلة هواتف iPhone والتي ظلت تستخدم الزر الرئيسي الفعلي أسفل الشاشة منذ صدورها لأول مرة. ومع ذلك، مع الهاتف iPhone X الجديد، قررت شركة آبل التخلص من الزر الرئيسي الفعلي، وإستبداله بتقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه والمعروفة إختصارًا بإسم Face ID.

أثناء مقابلته مع موقع Mashable، أكد السيد Dan Riccio بأن شركة آبل كانت لديها دائما نية تزويد الهاتف iPhone X بتقنية التعرف على الوجه Face ID. في الواقع، لقد كشف لنا السيد Dan Riccio بأن شركة آبل أقفلت التصميم في وقت مبكر جدًا، وبالضبط في شهر نوفمبر من العام الماضي، وهذا ما يعني بعد وقت قصير على إطلاق iPhone 7 و iPhone 7 Plus. وقد أثبتت المراجعات الأولية حتى الآن للهاتف iPhone X و Face ID أنها إيجابية إلى حد ما، ولكننا نفترض بأننا سنحصل على فكرة أفضل بشكل عام بمجرد إصداره في يوم الجمعة المقبل الموافق لـ 3 نوفمبر.