هواتف محمولة

iPhone 8 plus

يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست هي السوق الوحيد حيث لا تباع هواتف iPhone 8 الجديدة بشكل جيد. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من الصين، فيبدو أن متاجر التجزئة الكبرى في البلاد قررت تخفيض أسعار الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus وسط مخاوف من تباطؤ المبيعات.

يبدو أن هواتف iPhone 8 الجديدة حققت أداء جيد نسبيا في الصين، على الأقل في البداية. وأشار التقرير الذي صدر مؤخرا من إحدى الشركات المتخصصة في بحوث السوق إلى أن شركة آبل تمكنت من زيادة حصتها السوقية في الصين لأول مرة منذ عدة أشهر لأن هوتف iPhone 8 تباع هناك بشكل جيد مقارنة مع هواتف iPhone 7.

ومع ذلك، فقد ذكرت صحيفة South China Morning Post بأن كبرى المتاجر الإلكترونية في الصين قامت بخفض سعر هواتف iPhone 8 بنحو 165 دولار أمريكي. بعض تجار التجزئة قاموا أيضا بتقديم خصومات إضافية للعملاء الذين يرغبون في شراء هواتف iPhone 8 المزودة بمقدار كبير من الذاكرة التخزينية. وكما تعلمون على الأرجح، فمن النادر أن تحصل هواتف iPhone الجديدة على خصومات بسرعة، وبالتالي فهذا مؤشر على أن الطلب إنخفض بعد إنطلاقة قوية أو أن هناك إهتماما ضعيفا بين العملاء لهذا الجهاز بالذات.

بعض العملاء قد يكونوا إختاروا عدم شراء iPhone 8 وإنتظار صدور الهاتف iPhone X. بعض المحللين يشعرون بالقلق من أن الهاتف الرائد الجديد لشركة آبل أكل من مبيعات iPhone 8. ويعتقد بأن هذا واحد من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى تدني مبيعات هواتف iPhone 8 في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، العملاء الذين لا يرغبون في شراء iPhone 8 قد يرغبون في شراء iPhone X. أوقات شحن iPhone X تراجعت بالفعل لعدة أسابيع، ومن غير الواضح ما إذا كان الوضع سوف يتحسن في الأيام المقبلة.