هواتف محمولة

HTC U11+

كان الهاتف +HTC U11 محورًا للعديد من التسريبات والشائعات في الفترة الماضية، كما أنه كان محورًا للعديد من الإعلانات التشويقية التي قامت شركة HTC بإصدارها على الشبكة الإجتماعية تويتر. الآن وبعد طول إنتظار، قامت شركة HTC أخيرًا بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف +HTC U11.

وكما يوحي إسمه، فالهاتف +HTC U11 الجديد يأتي ليكون بمثابة بديل للهاتف HTC U11 الحالي والذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام. ونتيجة لذلك، فينبغي أن تتوقع رؤية بعض التحسينات في الهاتف +HTC U11. بالفعل، هذا ما قامت به شركة HTC بحيث قامت بتزويد الهاتف +HTC U11 الجديد بشاشة Quad HD بحجم 6 إنش تمتاز بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 محمية بطبقة Gorilla Glass 5 الزجاجية. وعلى سبيل المقارنة، فالهاتف HTC U11 جاء مع شاشة بحجم 5.5 إنش فقط.

من ناحية أخرى، قامت شركة HTC بإجراء بعض التغييرات على مستوى التصميم بحيث قامت بتقليص الإطار العلوي والسفلي من أجل تحرير المزيد من المساحة للشاشة ولتجنب زيادة أبعاد الجهاز كثيرًا. ونتيجة لذلك، فقد قامت شركة HTC بنقل مستشعر بصمات الأصابع للواجهة الخلفية.

قامت شركة HTC بتزويد الهاتف +HTC U11 أيضا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وبكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مدعومة بتقنية UltraPixel 3 وبتقنية تثبيت الصورة OIS وتضم عدسة بفتحة 1.7. وكما أوضحت الشائعات السابقة، فالهاتف +HTC U11 الجديد يأتي كذلك مع المعالج الثماني النوى Snapdragon 835، ومع 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية.

الهاتف +HTC U11 يضم كذلك بطارية بسعة 3930mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo، وبالتالي لا ينبغي على المستخدمين المحتملين لهذا الهاتف القلق بشأن التحديث. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف +HTC U11 يحمل شهادة IP68 أيضا مما يعني بأنه مقاوم للماء والغبار بحيث يمكن غمره في مياه بعمق متر ونصف لمدة نصف ساعة.

عموما، الهاتف +HTC U11 سيصدر في وقت لاحق من هذا الشهر في المملكة المتحدة وأوروبا بسعر 699 جنيه إسترليني و 799 يورو على التوالي. وللآسف، ليست هناك حاليا أية معلومات حول متى سيتم إصدار هذا الهاتف في المناطق الأخرى.