هواتف محمولة

3

بغض النظر عن الهاتف +HTC U11، فقد قامت شركة HTC كذلك اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف HTC U11 Life. وكما كان متوقعا بالفعل، فهذا الهاتف يأتي في نسختين، واحدة تأتي مسبقا مع الأندرويد 7.1 Nougat ومع واجهة HTC Sense، في حين تأتي النسخة الأخرى مع نظام الأندرويد الخام. وبالنسبة للنسخة الأولى، فهي تأتي مسبقا مع المساعد الرقمي Alexa جنبا إلى جنب مع المساعد الرقمي Google Assistant، وستكون متاحة في أمريكا الشمالية. وتحديث الأندرويد 8.0 Oreo ينبغي أن يصل لهذه النسخة في غضون 30 يومًا.

أما بخصوص النسخة الثانية والتي تعد جزءًا من مبادرة Android One فهي ستأتي إلى بقية العالم مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo الخام. وبصرف النظر عن ذلك، فإن كلا النسختين متطابقتين من حيث التصميم والمواصفات التقنية. وبغض النظر عن المكان الذي ستشتري فيه الهاتف HTC U11 Life، فسوف تحصل على شاشة Full HD بحجم 5.2 إنش، وعلى تصميم مقاوم للماء والغبار بفضل شهادة IP67، مما يعني بأن هذا الهاتف قادر على الصمود في مياه بعمق يصل إلى 1 متر لمدة 30 دقيقة.

وبالنسبة لبقية مواصفات الهاتف HTC U11 Life، فهي تشمل معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 630، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB وذاكرة داخلية بحجم 32GB في أمريكا الشمالية، في حين ستحصل الأماكن الأخرى على ذاكرة عشوائية بحجم 4GB وذاكرة داخلية بحجم 64GB.

الهاتف HTC U11 Life يضم كذلك كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل أيضا مع عدسة بفتحة 2.0 تدعم إمكانية التصوير بدقة 4K، والتركيز التلقائي. وبصرف النظر عن الكاميرات، فالهاتف HTC U11 Life الجديد يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 5.0 و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يضم بطارية بسعة 2600mAh قابلة لإعادة الشحن من خلال منفذ USB Type-C. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف HTC U11 Life يضم أيضا مستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي، وخاصية الإطار الحساس للضغط Sense Edge والتي تسمح لك بعصر الهاتف للقيام بإجراءات محددة، ولكنه للآسف يفتقر لمنفذ السماعات 3.5mm.

عموما، النسخة العادية من الهاتف HTC U11 Life والتي تأتي مع واجهة HTC Sense متاحة اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 349 دولار أمريكي. وللآسف، المعلومات المتعلقة بسعر وموعد إصدار نسخة Android One لا تزال غير متاحة لدينا في الوقت الراهن.