هواتف محمولة

iphone-X-2

إستنادا إلى المراجعات الأولية لهواتف iPhone الجديدة، فيبدو أن التغييرات والتحسينات التي أجرتها شركة آبل على الكاميرات لاقت ترحيبا كبيرًا، وهذا هو السبب في أننا لن نستغرب في حالة إذا كانت شركة آبل متمسكة في الإحتفاظ بنفس الكاميرات في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل، على الأقل عندما يتعلق الأمر بتصميم عدسة الكاميرا.

ووفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فقد أشار في أحدث مذكرة بحثية له إلى أنه يتوقع أن تستخدم هواتف iPhone القادمة في العام المقبل نفس تصميم عدسة الكاميرا المستخدمة في هواتف iPhone الجديدة. وهذا يعني أننا يمكن أن نتوقع نفس تصميم عدسة 6P، وهو ما يعني في الأساس ستة عدسات بلاستيكية مجمعة، بدلا من تصميم 7P أو تصميم 2G3P الهجين والذي يجري إستخدامه حاليا والذي يشمل عدستين من الزجاج وثلاث عدسات من البلاستيك.

ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فقد صرح بالقول : ” بفضل مواصفات الكاميرا الخلفية، تمكن الهاتف iPhone X من تحقيق التوازن الهائل بين جودة الصور والتصميم، وفقا لرأينا، ونظرًا إلى مدى التقدم الذي وصلنا إليه اليوم من الناحية التكنولوجية. الإنتقال من 6P إلى 7P أو 2G3P مع كاميرا بتصميم مشابه إلى حد كبير لكاميرا الهاتف iPhone X، من شأنه أن يؤدي فقط إلى تحسينات محدودة في أداء الفتحة، وهذا ما نعتقده “.

هناك أيضا فائدة إضافية من التمسك بنفس التصميم، وهو أنه سوف يحد من التعقيدات غير الضرورية أثناء عملية التصنيع، وهو ما يعتقد Ming-Chi Kuo بأن شركة آبل تأمل في تجنبه خلال العام المقبل.

المصدر.