هواتف محمولة

iPhone X

نحن نعلم بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين تفاجئوا بسعر الهاتف iPhone X والذي يبدأ من 999 دولار أمريكي، ما جعلهم يفكرون في خيارات أخرى أرخص، بما في ذلك iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone 7 و iPhone 7 Plus. ومع ذلك، يبدو أن السعر المرتفع لم يردع الكثير من العملاء.

ووفقا للمحلل Jun Zhang من مؤسسة Rosenblatt Securities، فهو يعتقد بأن شركة آبل تلقت من 9 إلى 12 مليون طلب مسبق على الهاتف iPhone X في غضون الأيام الثلاثة الأولى. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح بأن 6.5 مليون من إجمالي تلك الطلبات المسبقة جاءت من الصين وحدها.

ووفقا للمحلل Jun Zhang، فقد صرح بالقول : ” إستنادا إلى فترة الإنتظار المقدرة بنحو 5 إلى 6 أسابيع عندما يتعلق الأمر بشحن iPhone X إلى العملاء، فنحن نعتقد بأن هناك 9 إلى 12 مليون طلب مسبق على الهاتف iPhone X على مدى الأيام الثلاثة الماضية بناء على الجدول الزمني الحالي. ونعتقد أيضا أن إجمالي الطلبات المسبقة في الصين بلغت 6.5 مليون خلال الأيام الثلاثة الماضية ( بما في ذلك بعض التسجيلات المسبقة بدون دفع ).

في الوقت الراهن من الصعب التحقق مما إذا كانت تقديرات المحلل Jun Zhang صحيحة، ولكن ما يمكننا أن نقوله هو أن الطلب على الهاتف iPhone X مرتفع جدًا، والدليل على ذلك أوقات شحن الطلبات المقدرة في غضون 5 إلى 6 أسابيع. ومع ذلك، أوضح المحلل Ming-Chi Kuo مؤخرًا بأن شركة آبل تمكنت أخيرًا من رفع وتيرة الإنتاج بعدما تمكنت من حل بعض المشاكل المتعلقة بإنتاج بعض المكونات المستخدمة في تكنولوجيا Face ID، ولكننا نعتقد بأننا سوف نضطر للإنتظار إلى حين الحصول على بعض الأرقام الرسمية من آبل لمعرفة ما إذا كانت مبيعات iPhone X مرتفعة بالقدر الذي نتصوره، على الرغم من أن شركة آبل نفسها تدعي بأن الطلبات المسبقة على iPhone X هي ” خارج الرسوم البيانية “.

المصدر.