تطبيقات و برامج

instagram-stories-hero

في بعض الأحيان وصولك إلى السوق أولا لا يعني بأنك ستكون ناجحا. لقد رأينا هذا يحدث مرات عديدة حيث تعلن الشركات عن ميزات جديدة لتعاني بعد ذلك من التخبط، ولكنها تعود إلى الحياة من جديد عندما تقوم جهة أخرى بإطلاق نفس الميزة تحت إسم مختلف وبطريقة مختلفة.

في حين أن ميزة Stories في تطبيق Snapchat لم تعاني فعلا من التخبط، فيبدو أن هذه الميزة تحظى بشعبية أكبر على الخدمات التابعة لشركة الفيسبوك. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من موقع TechCrunch، فقد كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك، السيد مارك زوكربيرج مؤخرا بأن Instagram Stories و WhatsApp Status على حد سواء تملك الآن أكثر من 300 مليون مستخدم نشط يوميا. وعلى سبيل المقارنة، خاصية Stories في تطبيق Snapchat تملك حوالي 173 مليون مستخدم نشط يوميا.

جدير بالذكر أن عدد المستخدمين النشطين يوميا لخاصية Stories في شبكة إنستجرام نمى بنحو 50 مليون مستخدم منذ شهر يوليو الماضي، وهو الشهر الذي أعلنت فيه شبكة إنستاجرام بأن خاصية Stories في شبكتها الإجتماعية تملك آنذاك 250 مليون مستخدم نشط يوميا. في الأونة الأخيرة رأينا شبكة إنستاجرام تضيف العديد من التحسينات لخاصية Stories، مثل القدرة على نشر القصص ( Stories ) في إنستاجرام والفيسبوك في آن واحد.

نحن نتوقع أن تقوم شركة الفيسبوك بإضافة المزيد من الميزات والتحسينات لكل من إنستاجرام و WhatsApp للمساعدة في زيادة شعبية Stories و Status، وبالتالي إحتمال جذب المزيد من المعلنين الذين يتطلعون للإستفادة من كل تلك العيون التي تشاهد القصص.

المصدر.