هواتف محمولة

Lenovo-foldable-smartphone-and-tablet-concept-first-look-2

إستنادا إلى الإتجاه الحالي، فيبدو أن واحدة من الأشياء المفضلة في تصاميم الهواتف الذكية هذه الأيام نجد الشاشات الخالية من الإطار. ولكننا نتصور أنه في المستقبل قد تبدو هواتفنا مختلفة كثيرًا، ولكن هل يمكن أن تكون الهواتف الذكية القابلة للطي الشيء الكبير المقبل في عالم التكنولوجيا؟

بطبيعة الحال، يتعين علينا الإنتظار لنرى ما إذا كان ذلك سيتحقق بالفعل، ولكن في هذه الأثناء يبدو أن شركة Oppo مهتمة جدًا بإستكشاف هذا الإحتمال. في براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرا، يبدو أن شركة Oppo مهتمة بفكرة إنشاء هاتف ذكي قابل للطي. من هذا التصميم وحده، يبدو أن تصور شركة Oppo للهواتف الذكية القابلة للطي يختلف عن تصور سامسونج.

oppo-fold-patent-hero-640x360

في حالة Oppo، يبدو أن الشركة تستكشف ربما طي الجزء العلوي فقط من الهاتف، بدلا من طي الهاتف من المنتصف. من الناحية النظرية هذا ينبغي أن يكون أسهل لأنه يعني أن بعض المكونات التي لا يمكن طيها أو ثنيها يمكن أن تبقى في النصف السفلي من الهاتف.

المكونات المرنة هي واحدة من التحديات التي ينطوي عليها إنشاء الهواتف الذكية القابلة للطي، لذلك يمكن أن ينظر إلى براءة إختراع Oppo على أنها حل وسط. بالطبع لا توجد وسيلة لنتأكد مما إذا كانت شركة Oppo تعتزم تحويل هذه البراءة إلى حقيقة واقعة أم لا، ولكن ما هو إعتقادكم يا رفاق؟ هل الهواتف الذكية القابلة للطي هي المستقبل، أو هل تعتقدون أن هذا لا يزال مجرد مفهوم بعيد المنال؟