هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

بمجرد أن بدأت شركة آبل ببيع الهاتف iPhone X بشكل رسمي في متاجر التجزء التابعة لها، قامت الشركة كذلك بالكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من سنتها المالية، وهو ما يعني الربع الثالث في السنة العادية. ووفقا لشركة آبل، فقد أوضحت بأنها إستقطبت عائدات بقيمة 52.6 مليار دولار أمريكي في الفترة ما بين يوليو و سبتمبر، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 12 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وجدير بالذكر أن المبيعات على الصعيد العالمي تمثل 62 في المئة من دخل شركة آبل.

ووفقا للتقرير، فقد تمكنت شركة آبل من بيع 46.67 مليون هاتف iPhone في الربع الرابع من سنتها المالية، في حين تمكنت من بيع 10.3 مليون جهاز iPad. وعلاوة على ذلك، فقد إستقطبت شركة آبل ما يعادل 8.5 مليار دولار أمريكي من الخدمات التابعة لها، وهذا هو أعلى دخل للخدمات التابعة للشركة، والتي تشمل المحتوى الرقمي و AppleCare و Apple Pay، والتراخيص وغيرها من الخدمات الأخرى.

بسبب إقتراب المناسبات السنوية مثل يوم الجمعة الأسود، وموسم الأعياد، وما إلى ذلك من المناسبات الأخرى، فشركة آبل تتطلع إلى ربع رابع كبير، وقد تستقطب الشركة عائدات إجمالية بقيمة قد تصل إلى 87 مليار دولار أمريكي، وهامش ربح إجمالي قد يبلغ حوالي 38 في المئة.

قامت شركة آبل بالكشف iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X في شهر سبتمبر الماضي، جنبا إلى جنب مع الساعة الذكية Apple Watch Series 3. ومع ذلك، المنتج الأكثر أهمية ونقصد هنا iPhone X صدر للتو، لذلك علينا أن ننتظر حتى التقرير المالي المقبل لمعرفة تأثير هذا الهاتف على مبيعات الشركة.

المصدر.