Web


google-mobile

إذا كنت قد حاولت البحث على محرك البحث Google من قبل، فعادة ما يفعله محرك البحث هو أنه يحاول البحث عن نتائج محلية وذات صلة بالمستخدم. ومع ذلك، تمكن المستخدمون في السابق من الالتفاف على ذلك من خلال الانتقال إلى نطاق فرعي مختلف، مثل Google.br و Google.com.sg و Google.com.my لمحاولة الحصول على نتائج البحث في هذا البلد تحديدا.

ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل لن تسمح للمستخدمين للقيام بذلك بعد الآن. ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” لقد قمنا اليوم بتحديث الطريقة التي نصنف بها الخدمات لكل بلد على الويب للأجهزة المحمولة، وعلى تطبيق Google لنظام iOS، وخاصية البحث على الحواسيب و Google Maps. الآن لن يتم تحديد خيار الخدمة حسب البلد الذي تريده بعد الآن. وبدلا من ذلك، سيتم عرض الخدمة التي تتوافق مع موقعك الحالي بشكل إفتراضي “.

google-search-mobile

سيتحول هذا تلقائيا حسب البلد الذي تتواجد فيه، وسيعمل على التبديل مرة أخرى بمجرد العودة إلى الوطن الأم. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج البحث في بلد مختلف، فسيظل ذلك ممكنا حيث يمكنك تغيير ذلك من خلال إعداداتك، وهي عملية أطول قليلا من تغيير النطاق الرئيسي. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة جوجل بالقول :

” إذا كنت لا ترى البلد المناسب عند التصفح لسبب معين، فلا يزال بإمكانك الانتقال إلى الإعدادات وتحديد البلد الصحيح التي تريد تلقي نتائج البحث الخاص به. كتابة الإستعلامات في متصفحك لن تؤدي بك بعد الآن إلى الخدمات المختلفة في جميع البلدان، ويجب إدارة البلد المفضل لديك مباشرة في الإعدادات. وبالإضافة إلى ذلك، في أسفل صفحة نتائج البحث، يمكنك أن ترى بوضوح خدمة البلد التي تستخدمها حاليا. “