هواتف محمولة

iPhone X

بمجرد أن يصل هاتف راقي جديد إلى السوق عادة ما نرى القناة الشهيرة على اليوتيوب JerryRigEverything تقوم بإجراء إختبارات المتانة، والتي تشمل إختبار الخدش والثني والحرق لهذه الهواتف الذكية من أجل معرفة مدى قدرتها على مقاومة الخدوش ومختلف التحديات الأخرى. أما وقد قلنا ذلك، فيبدو أنه حان الوقت الآن بالنسبة للهاتف iPhone X الذي أصدرته شركة آبل للتو للخضوع لنفس المعاملة.

iPhone X هو أحدث هاتف ذكي تقوم شركة آبل بإصداره، وعلى غرار iPhone 8 و iPhone 8 Plus، فهو يأتي بتصميم الشطيرة بحيث يضم طبقة زجاجية في الواجهة الأمامية والخلفية مع إطار معدني مصنوع من المعدن الصلب وليس من الألومنيوم، لذلك الخدوش تبدو مختلفة قليلا. وبالنسبة لشاشة الهاتف iPhone X، فهي لن تتعرض للخدوش بإستخدام المفاتيح والقطع النقدية، ولكن حذار من رمل الجيب وطاولات الغرانيب لأنه من شأن هذه المواد خدش شاشة iPhone X الخاص بك بسهولة.

هناك شريط من البلاستيك بين الطبقة الزجاجية والإطار، وهي بمثابة عازل للمساعدة في منع إنكسار الطبقة الزجاجية عندما تقوم بإسقاط الهاتف، وهذا شيء جيد بالنظر إلى حقيقة أن تكلفة إستبدال الطبقة الزجاجية الخلفية هي 500 دولار أمريكي.

Zack قام أيضا بإجراء إختبارات أخرى للهاتف iPhone X لقياس مدى متانة هذا الجهاز، مثل إختبار الخدش والحرق. وهناك أيضا إختبار الثني، وعلى الرغم من أنه كانت هناك بعض المرونة، فهو لم يتعرض لضرر دائم. تحقق من ذلك بنفسك في الفيديو أدناه.