هواتف محمولة

iphone-x-2

قامت شركة آبل بإصدار الهاتف iPhone X يوم أمس الجمعة، وهناك طلب كبير على هذا الهاتف. كانت هناك طوابير في متاجر آبل لعشاق الشركة والذين يصطفون للحصول على الهاتف الرائد الأحدث من الشركة الأمريكية. ومع ذلك، يبدو أن عشاق شركة آبل ليسوا الوحيدين الذين يقومون بشراء الهاتف iPhone X.

في الواقع، لقد كان هناك سماسرة في هونغ كونغ يقومون بشراء هواتف iPhone X لإعادة بيعها، وهذا يمكن أن تلاحظه في الصورة أعلاه والتي تم نشرها من قبل وكالة الأنباء رويترز، مما يدل على عدد هواتف iPhone X التي يجري بيعها في شوارع هونغ كونغ.

ووفقا للتقارير، فإن السماسرة يبيعون iPhone X الجديد في شارع Argyle في Mong Kok والتي تعد واحدة من أكثر مناطق التسوق ازدحاما في هونغ كونغ. وكان السماسرة يدفعون السعر الأصلي للحصول على هواتف iPhone X والقيام بعد ذلك ببيعها بسعر أعلى.

iphone-x-scalpers

لقد رأينا أيضا iPhone X يظهر على مواقع المزادات مثل موقع eBay بثلاثة أضعاف السعر الأصلي. وكان هذا عندما كان لا يزال iPhone X في مرحلة الطلب المسبق مع أوقات مقدرة للشحن تصل إلى ستة أسابيع. وقد تغير هذا الآن بحيث تحسنت الأوقات المقدرة لشحن الطلبات إلى 4 أسابيع فقط.

يبدو أن هناك طلب هائل على الهاتف iPhone X، فهذا هو التفسير الوحيد لماذا يقوم هؤلاء التجار ببيع iPhone X في الشارع وأيضا على مواقع المزادات مثل موقع eBay.

المصدر.