هواتف محمولة

iphone-X

لقد رأينا بالفعل الهاتف iPhone X يخضع للعديد من إختبارات التعذيب، والآن نحن هنا مع فيديو جديد يستعرض لنا نفس الهاتف وهو يخضع لإختبارات السقوط. وكما تعلمون جميعا، فالهاتف iPhone X الجديد يأتي بتصميم الشطيرة إذا جاز التعبير بحيث يضم طبقتين زجاجيتين في الواجهة الأمامية والخلفية، ولكن شركة آبل تقول بأن هذه هي أقوى طبقة زجاجية على الإطلاق تستخدمها في هواتفها الذكية.

في الفيديو أدناه سترى كل من iPhone X و iPhone 8 في عدد من إختبارات السقوط من مختلف الإرتفاعات. وكما يمكنك أن ترى إنطلاقا من الفيديو، فيبدو أن الهواتف تكون على ما يرام عندما يتم إسقاطها من إرتفاع الخصر، ولكن زجاج الهاتف iPhone 8 ينكسر من إرتفاع الرأس، وهو ما لم يحدث مع الهاتف iPhone X. وبالتالي هذا يلمح إلى أن iPhone X يعد أكثر متانة من الهاتف iPhone 8.

في حين أن الطبقة الزجاجية لم تنكسر، فخاصية Face ID توقفت عن العمل، لذلك يبدو أن الهاتف عانى من ضرر كبير بعض الشيء، على الرغم من أنه لم يكن هناك ضرر كبير على المستوى الخارجي.

عموما، الهدف من هذه الإختبارات هو إقناع المستخدمين بشراء الأغطية الواقية لهواتفهم الذكية من أجل حماية إستثمارهم. وفي حالة iPhone X، فسوف يكون هذا ضروريا بالنظر إلى حقيقة أن عملية إستبدال الشاشة تكلف 279 دولار أمريكي، في حين تكلف الإصلاحات الأخرى 549 دولار أمريكي. وهذا يعني أنه إذا قمت بكسر الطبقة الزجاجية الخلفية، فسوف تضطر لدفع 549 دولار أمريكي لإصلاحها.

المصدر.