هواتف محمولة

iPhone X

نحن جميعا نتفق على أن 1000 دولار أمريكي هو مبلغ كبير جدًا. بهذا السعر يمكنك الحصول على هاتفين من الفئة المتوسطة، أو حاسب Mac، أو حاسب مدعوم بنظام Windows 10، أو جهاز iPad، فضلا عن العديد من الأجهزة الأخرى، أو يمكنك ببساطة إنفاق 1000 دولار أمريكي للحصول على النسخة الأساسية من الهاتف iPhone X. ومن دون أدنى شك هذا السعر يجعل الهاتف iPhone X باهظ الثمن، ولكن من وجهة نظر الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook، فهو ليس سعرًا باهظًا على الإطلاق.

كما تعلمون على الأرجح، iPhone X هو الهاتف الذكي الأغلى في تاريخ شركة آبل بحيث يبدأ سعره من 999 دولار أمريكي. ومع ذلك، شركة آبل تعتقد بأن السعر لن يردع المشترين من شراء هذا الجهاز. ووفقا للسيد Tim Cook، فسوف تنفق أقل على iPhone X مع خطة دفع شهرية مما تنفقه ربما على ” القهوة يوميا في واحدة من تلك الأماكن المكلفة “.

الرأي الذي أدلى به السيد Tim Cook يبدو منطقيا. الهاتف iPhone X يكلف 56 دولار أمريكي في الشهر في برنامج الترقية Apple Upgrade Program، وهذا ما يعني 2 دولارات أمريكية في اليوم. يمكنك بسهولة إنفاق ضعف ذلك على القهوة أو الشراب المثلج. من خلال هذا المنطلق، يمكن أن يكون الهاتف iPhone X مكلفا، ولكن لا يزال بإمكان الناس تحمله لأن 4 دولارات أمريكية هو ما يدفعه الأشخاص عادة مقابل القهوة في إحدى تلك الأماكن المكلفة.

ومع ذلك، هذا لا يغير حقيقة أن العملاء يدفعون مبلغا كبيرًا من المال مقابل هاتف ذكي. كما أنه لم يتم الأخذ بعين الإعتبار حقيقة أنه لا يوجد الكثير من الناس الذين يوافقون على دفع 1000 دولار أمريكي على مدى سنتين من أجل القهوة. وبطبيعة الحال، آبل ليست الشركة الوحيدة التي تبيع هاتف ذكي مقابل 1000 دولار أمريكي. الهاتف Galaxy Note 8 يكلف بدوره سعر مقارب. وفي حالة إذا سارت الأمور على هذا النحو، فلن يمر وقت طويل قبل أن يصبح 1000 دولار أمريكي هو السعر الأساسي للهواتف الذكية الراقية.