سيارات

Tesla Model 3

تكنولوجيا القيادة الذاتية Autopilot التابعة لشركة Tesla هي واحدة من تكنولوجيا القيادة الذاتية المتاحة في السوق اليوم. ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk بأن تكنولوجيا القيادة الذاتية Autopilot في شكلها الحالي تبدو جيدة بقدر السائق البشري عندما يتعلق الأمر بالقيادة الذاتية الكاملة. ومع ذلك، فلا يمكن لشركة Tesla تضمين هذه التكنولوجيا في السيارات الخاصة بها نظرًا إلى أن الهيئات التنظيمية لم توافق بعد على إستخدام المستوى الخامس من تكنولوجيا القيادة الذاتية في الطرقات العامة.

وقال السيد Elon Musk خلال الحدث الذي كشفت فيه شركة Tesla عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام إن تكنولوجيا القيادة الذاتية Autopilot التابعة للشركة يجب أن تكون جيدة بقدر السائق البشري بالفعل. ومع ذلك، الهيئات التنظيمية لا تسمح بالإستقلالية الكاملة حتى الآن. وبخصوص هذا الموضوع صرح السيد Elon Musk بالقول : ” قد تطلب الهيئات التنظيمية بعض القدرات التي تفوق القدرة البشرية من أجل الموافقة على تكنولوجيات القيادة الذاتية الكاملة “.

وأضاف : ” قد يقولون بأنهم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر أمانا بنسبة 50 في المئة، أو أكثر أمانا بنسبة 100 في المئة، أو أكثر أمانا بنسبة 1000 في المئة، وأنا لا أعرف. أنا لست متأكدًا من أنهم يعرفون ذلك… أنا واثق من أننا يمكننا أن نصل إلى مستوى الإنسان تقريبًا مع الأجهزة التي بحوزتنا حاليا “.

وأكد السيد Elon Musk أيضا بأن شركة Tesla ستتحدث بالمزيد من التفصيل عن تكنولوجيا القيادة الذاتية Tesla Autopilot قريبًا. الشركة ليس لديها أي إعلانات بخصوص ما إذا كان ذلك سيحدث قريبا جدًا، ولكن السيد Elon Musk متفائل عندما يتعلق الأمر بالعتاد والأجهزة. ويبدو أننا سوف نسمع عن خطط شركة Tesla لتكنولوجيا القيادة الذاتية Autopilot في الأشهر المقبلة.