هواتف محمولة

huawei-mate-10-pro

الهاتفين Huawei Mate 10 و Huawei Mate 10 Pro يتشاركان العديد من الميزات، وبالتالي فليس من الغريب أن نجد بأن كلا الهاتفين يتشاركان نفس التصميم أيضا.

يبدو أن الهاتف Huawei Mate 10 يضم حاشية من المطاط على الغطاء الخلفي، والتي ينبغي أن توفر مستوى متقدم من مقاومة المياه، وعلى الرغم من ذلك فالهاتف يحمل شهادة IP54 فقط. ويبدو أن هناك حلقة مطاطية حول منفذ USB Type-C، وحتى في درج الشريحة SIM.

وبمقارنة ذلك مع الهاتف Huawei Mate 10 Pro، يمكنك أن ترى بوضوح حلقة مطاطية حول منفذ USB Type-C في الجزء السفلي وفي درج الشريحة SIM. ومن غير الواضح تماما ما هو الشيء الذي يجعل الهاتف Huawei Mate 10 Pro يحمل شهادة IP67.

وبغض النظر عن ذلك، فالبنية الداخلية لكلا الهاتفين تشمل إثنتين من اللوحات والتي تتواجد حول بطارية 4000mAh. وبالنسبة للوحة الموجودة في الأعلى، فهي اللوحة الأم وتضم الكاميرا الخلفية المزدوجة والكاميرا الأمامية. وهي ترتبط باللوحة السفلية عن طريق كابلات مرنة تمر عبر البطارية، لذلك يحتاج المرء إلى أن يحرص على عدم إتلاف تلك الكابلات عند إزالة الغطاء الخلفي.

يمكنك أن ترى فرق آخر، وهو الكابل الصغير الخاص بمستشعر بصمات الأصابع. في الهاتف Huawei Mate 10 يمر ببساطة فوق البطارية للوصول إلى اللوحة السفلية، في حين يتصل بالغطاء الخلفي في الهاتف Huawei Mate 10 Pro. وعلى ما يبدو، فقد قامت شركة Huawei بإستخدام المادة اللاصقة في كل من الأغطية الخلفية لكلا الهاتفين وفي البطاريات، ولكن يبدو أنه من السهل إلى حد ما إصلاح بقية المكونات.

المصدر.