هواتف محمولة

WhatsApp

إذا كنت تعتقد بأن النسخ المزيفة من التطبيقات الشهيرة مثل WhatsApp سيكون من الصعب عليها تجاوز النظام الآمني لشركة جوجل في متجر Google Play Store، فخذ بعين الإعتبار أنه تم في الماضي نشر العديد من التطبيقات الملغمة والضارة في متجر Google Play Store على الرغم من كل المحاولات وجهود الشركة لجعل متجر Google Play Store خاليا من هذا النوع من التطبيقات. والآن إتضح أن شركة جوجل لا تزال تواجه بعض الصعوبات في جعل متجر Google Play Store خاليا من التطبيقات المزيفة لأنه إتضح مؤخرا أن أحد المطورين نجح في إدراج تطبيق WhatsApp وهمي على متجر Google Play Store، وليس ذلك فحسب، فقد تم أيضا تحميله من قبل أكثر من مليون مستخدم.

هذا التطبيق يدعى Update WhatsApp Messenger، ومطور هذا التطبيق تظاهر بأنه الشركة الرسمية للتطبيق بحيث قام بتسمية نفسه ” WhatsApp Inc “. هذا هو نفس الإسم الذي تستخدمه شركة WhatsApp في متجر Google Play Store. وكان المطور قادرًا على القيام بذلك عن طريق إضافة شفرة المساحة في الإسم. وفي حقيقة الأمر إسم المطور مع الحروف المخفية هو ” WhatsApp+Inc%C2%A0 “. هذا سمح للإسم المزيف بالظهور مثل الإسم الحقيقي لشركة WhatsApp على متجر Google Play Store.

أولئك الذين قاموا بتحميل التطبيق وجدوا أنه لم يكن WhatsApp، وإنما عبارة عن واجهة إعلانات لتحميل تطبيقات أخرى. هو يتطلب مقدار من الصلاحيات، لذلك أولئك الذين قاموا بتثبيت هذا التطبيق لا يعلمون ما إذا تمت سرقة البيانات الخاصة بهم أم لا.

عموما، تطبيق WhatsApp المزيف تم إزالته الآن من متجر Google Play Store. ومع ذلك، فهذه الحادثة تظهر مرة أخرى بأن شركة جوجل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لمنع هذه التطبيقات الخبيثة والمزيفة من شق طريقها إلى متجر Google Play Store.

المصدر.