هواتف محمولة

iPhone-X-Prise-en-Main-Apres-Keynote-Ecran-Avant-1080x720

بدأت شركة آبل مؤخرًا فقط بإصدار الهاتف iPhone X للعملاء، ولكن يبدو أن الشائعات ذات الصلة بهواتف iPhone القادمة في العام المقبل قد بدأت بالفعل تشق طريقها إلى الويب. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، فيبدو أن شركة آبل تعتزم إستخدام شاشات OLED على نحو أكبر في العام المقبل.

المحلل الصيني يدعي بأن شركة آبل ستقوم بإستخدام شاشات OLED في هاتفين خلال العام المقبل. ويقال أيضا بأن هواتف iPhone الجديدة ستضم إطار معدني جديد مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ من أجل المساعدة على تحسين جودة وسرعة نقل البيانات. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح المحلل Ming-Chi Kuo بأن خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID ستحل محل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل، على الرغم من أنه يتوقع أن تبقى كاميرا TrueDepth حصرية للكاميرا الأمامية، وهذا ما يعني بأنها لن تشق طريقها للكاميرا الخلفية.

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل هذا العام بإصدار ثلاثة هواتف ذكية جديدة ويتعلق الأمر هنا بكل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X. ومن غير الواضح ما إذا كان التقرير الصادر من المحلل Ming-Chi Kuo يعني بأننا سوف نرى هاتفين فقط كما جرت العادة في السنوات القليلة الماضية خلال العام المقبل، أو ما إذا كان سيكون هناك هاتف ثالث لا تزال التفاصيل الخاصة به مجهولة.

هذه ليست هي المرة الأولى التي يقترح فيها المحلل Ming-Chi Kuo بأن خاصية Face ID ستحل محل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في هواتف iPhone القادمة، على الرغم من أن التقرير السابق لهذا المحلل كان قد أشار إلى أن هذا يتوقف على الكيفية التي سيتم بها إستقبال خاصية Face ID من قبل العملاء. ومع ذلك، فنحن لن نتفاجأ في حالة إذا قامت شركة آبل بهذا التحول، وخاصة بالنظر إلى أن شركة آبل صممت iPhone X مع أخذ خاصية Face ID لوحدها بعين الإعتبار.