فيديو

 

قامت شركة جوجل بإضافة العديد من التحسينات للكاميرات الرئيسية في الهاتفين Google Pixel 2 و Google Pixel 2 XL. ولمن لا يعلم ذلك بالفعل، فقد تم تزويد هواتف Google Pixel 2 الجديدة بمستشعر بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة واسعة جدا تبلغ F/1.8، مما يجعل هذه الكاميرا تقدم أداء جيد في ظروف الإضاءة المنخفضة. وعلاوة على ذلك، فهذه الكاميرا تدعم تقنية الضبط التلقائي للصورة، وإستنادا إلى المراجعات الأولية لهذين الهاتفين، فالكاميرا كانت مؤثرة جدا في الواقع.

ولكن السؤال هو كيف سيكون أداء كاميرا Google Pixel 2 XL عندما نقوم بمقارنتها مع كاميرا iPhone X؟ من المعروف أن هواتف iPhone تضم كاميرات ذات جودة عالية، وهي ليست بالضرورة الأفضل ضمن الأفضل، ولكنها لا تزال جيدة جدا. وبالنسبة للهاتف iPhone X، فهو يضم مستشعرين بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة تبلغ 1.8 في المستشعر الأساسي و 2.4 في المستشعر الثانوي، ولكن هل هذا الإختلاف سيسمح للهاتف iPhone X بالتفوق على Google Pixel 2 XL؟

إتضح أنه من الصعب تحديد ذلك بفضل الفيديو الأخير الذي تم نشره من قبل قناة SuperSaf TV والذي يقوم بمقارنة جودة الصور والفيديوهات الملتقطة بإستخدام كل من iPhone X و Google Pixel XL. وكما قلنا سابقا، iPhone X يلتقط صور ذات جودة عالية جدًا، ولكن يبدو أنه في بعض النواحي لا تزال كاميرا Google Pixel 2 XL هي الأفضل، وخصوصا في ظروف الإضاءة المنخفضة كما أنها تعد الأفضل في منع الإهتزاز أثناء التصوير. ومع ذلك، ينبغي أن نشير إلى أن الهاتف Google Pixel 2 XL يعاني من بعض التشويش في الصوت أثناء تسجيل الفيديوهات على عكس iPhone X الذي يقدم تجربة صوتية سليمة جدًا، ولكن وعدتنا شركة جوجل بإصلاح هذه المشكلة في التحديثات المستقبلية.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالصور العادية، فنحن نعتقد بأن النتيجة هي مجرد تفضيل شخصي. صور iPhone X تميل إلى أن تكون باردة قليلا، في حين تميل صور Google Pixel 2 XL إلى أن تكون أكثر دفئًا. وهذا بطبيعة الحال يمكن تعديله بإستخدام العديد من التطبيقات المتخصصة في تحرير الصور، وهذا ما يعني بأن هذا ليس مشكلة. على أي حال، إذا كنت ترغب في معرفة الفروقات بين أداء الهاتفين فيما يخص التصوير، فعليك بمشاهدة الفيديو أعلاه للحصول على التفاصيل.