أجهزة لوحية

iPad Mini 3 review (3)-970-80 (1)

في التقرير الأحدث الصادر من مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق تم الإشارة إلى أنه تم شحن 40 مليون جهاز لوحي على الصعيد العالمي في الربع الثالث من هذا العام. وقد أشير إلى أن هناك طلب متزايد على الهواتف والحواسيب التقليدية مما أدى إلى إنخفاض شحنات الأجهزة اللوحية للربع الثاني عشر على التوالي. ووفقا للمحللين، فقد تم تسجيل إنخفاض بنسبة 5.4 في المئة من 42.3 مليون وحدة في الربع الثالث من العام الماضي.

وشهدت أربع شركات ضمن الشركات الخمسة الأولى زيادة في الشحنات على أساس سنوي. آبل شحنت 10.3 مليون جهاز لوحي وهو ما يمثل 25.8 في المئة، وجاءت شركة سامسونج في المرتبة الثانية بعدما شحنت 6 ملايين وحدة أو 15% من إجمالي الشحنات، في حين حلت شركة أمازون في المرتبة الثالثة. أما بخصوص المرتبتين الرابعة والخامسة، فهي من نصيب Huawei و Lenovo بشحنات بلغت 3 ملايين وحدة لكل منهما.

يأتي الإنخفاض الكلي من جميع الشركات المصنعة الأخرى. وبالعودة إلى الربع الثالث من العام الماضي، فقد كانت شحنات تلك الشركات تبلغ 18.1 مليون وحدة أو 42.8 في المئة من إجمالي الشحنات. وفي الربع الثالث من هذا العام تمكنت تلك الشركات من شحن 13.3 مليون وحدة فقط.

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة IDC، فإن ملاك الحواسيب المحمولة الهجينة هم الأكثر عرضة للتوصية بالحواسيب المحمولة القابلة للتحويل بدلا من الأجهزة المنفصلة. قد يكون موسم العطلات القادم ” مفترق طرق حاسم بالنسبة لهذه الفئة “، والتي تشمل كل من الأجهزة اللوحية والأجهزة المتحولة.

المصدر.