إكسسوارات و ملحقات

Spectacles

شركة Snap Inc، والتي تقف وراء تطبيق المحادثات الشهير Snapchat عبرت عن طموحها لدخول سوق الأجهزة من خلال الكشف عن نظارات Spectacles، وهي النظارات التي تهدف إلى أن تسهل على مستخدمي Snapchat إلتقاط لحظات من حياتهم اليومية ومشاركتها مع الأصدقاء. كانت هناك الكثير من الضجة حول هذه النظارات في البداية، ولكنها لم تستطع الحفاظ على الزخم. وتردد مؤخرًا أن شركة Snap Inc إنتهى بها المطاف بوضع عدد لا يحصى من الوحدات غير المباعة من نظارات Spectacles في المستودعات الخاصة بها. وكشفت النتائج المالية الأحدث للشركة أن الوحدات غير المباعة من نظارات Spectacles تبلغ قيمتها 40 مليون دولار أمريكي.

الأمور لم تكن جيدة بالنسبة لشركة Snapchat في الربع الماضي. وكانت الأرباح أقل من توقعات المحللين في بورصة وول ستريت. وقد تسبب ذلك وعوامل أخرى في إنخفاض أسهم الشركة بنسبة 20 في المئة تقريبًا من حيث القيمة في غضون بضعة أيام.

وكشفت شركة Snap Inc في تقريرها المالي للربع الثالث من هذا العام أن نظارات Spectacles كلفت الشركة نحو 40 مليون دولار أمريكي. وهو ما يفسر أن هذا ” يرتبط في المقام الأول بالمخزون الإحتياطي الزائد ورسوم إلغاء شراء المخزون “. ببساطة، قامت شركة Snap Inc بتصنيع وحدات أكثر مما يمكنها بيعه، والآن هي لا تعرف ما الذي ينبغي عليها القيام به مع ذلك المخزون.

وأفادت التقارير في الشهر الماضي بأن الشركة باعت أكثر من 150 آلف وحدة من نظارات Spectacles، ولكن إنتهى المطاف بالعديد من العملاء الذين قاموا بشرائها بإعادتها إلى الشركة. ويعتقد بأن شركة Snap Inc لديها مئات الآلاف من الوحدات التي تجمع الغبار في مستودعات الشركة.

على الرغم من فشل نظارات Spectacles، فهناك تقارير تقول بأن شركة Snap Inc لا تزال تعمل على نظارات جديدة مدعومة بتكنولوجيا الواقع المعزز ستجلب معها الكثير من الوظائف. وكان يشاع أيضا بأن الشركة تعمل كذلك على طائرة من دون طيار، ولكن فشلها مع نظارات Spectacles جعلها تتخلى عن تلك الفكرة.