هواتف محمولة

Vivo-X20-2

Vivo هي واحدة من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية غير المعروفة كثيرًا خارج أسواقها الرئيسية، والتي تشمل الصين والهند. ومع ذلك، هذا سيتغير في العام المقبل عندما سوف تتوسع الشركة إلى أوروبا وأفريقيا.

ولتعزيز موقفها، وقعت شركة Vivo مذكرة تفاهم بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي مع شركة كوالكوم. وهذه المذكرة تنطوي على الشراكة التقنية وتقاسم براءات الإختراع لجلب الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G إلى الأسواق وتنويع التكنولوجيات الأمنية البيومترية المستخدمة. وكانت شركة Vivo هي أول من تقوم بإختبار تضمين مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة، ولكن كلا الشركتين ترغبان أيضا في تطوير تكنولوجيا جديدة للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه، وتكنولوجيا أخرى للتعرف على قزحية العين، فضلا عن العديد من التقنيات البيومترية الأخرى.

في الأونة الأخيرة، قامت شركة Vivo بإطلاق الهاتف Vivo X20 مع خاصية التعرف على الوجه Face Wake والتي تعتمد على الكاميرا الأمامية التي تضم مستشعر بدقة 12 ميغابكسل، وعلى المعالج الثماني النوى Snapdragon 660.

جدير بالذكر أن الشركة الشقيقة Oppo ومنافستها Xiaomi وقعت مذكرات مماثلة مع شركة كوالكوم، مما دفع القيمة النقدية المحتملة إلى 12 مليار دولار أمريكي، وهي القيمة المالية التي سيتم توزيعها على مدى ثلاث سنوات. كما أن Oppo و Xiaomi مهتمتان أيضا بتقنية المسح الثلاثي الأبعاد، والتي قيل بأنه تم تطويرها من قبل شركة كوالكوم بالتعاون مع شركة Himax، وهي الشركة التي كانت قد أشرفت على تصنيع مكون مهم جدًا في نظارات Google Glass الذكية.