تطبيقات و برامج

google-files-go-app

إذا كنت تتذكر، فقد قامت شركة جوجل في وقت سابق من هذا الأسبوع عن طريق الخطأ بإدراج تطبيق جديد لإدارة الملفات يدعى Files Go على متجر Google Play Store. أما وقد قلنا ذلك، فقد إعترفت الآن شركة جوجل بوجود هذا التطبيق الذي لا يزال في مرحلة التطوير.

في الواقع، لقد قام Caesar Sengupta، وهو عضو في فريق جوجل بسنغافورة بنشر تغريدة على شبكة تويتر يؤكد فيها أن شركة جوجل تعمل بالفعل على تطبيق Files Go علما أنه قام بإدراج وصلة ستأخذك إلى صفحة تحميل النسخة التجريبية من هذا التطبيق على متجر Google Play Store. ونظرًا إلى أنه لا يزال في المرحلة التجريبية، فهذا يعني بأنه يتوجب عليك أن تتوقع بعض الأخطاء في التطبيق كما أنه من المتوقع أن يكون غير مستقر في بعض الحالات.

من ناحية أخرى، هناك ميزة لمشاركة الملفات تعمل على نحو مماثل لخاصية AirDrop التابعة لشركة آبل، وهي تمزج بين WiFi والبلوتوث. لم نختبر هذه الميزة بعد، لذلك إسمحوا لنا بمعرفة ما إذا كانت تعمل. وتعتقد شركة جوجل بأنه نظرًا إلى أن الناس بدأوا فعلا بالحديث عن هذا التطبيق، فقد يختبرونه وتقديم ملاحظاتهم للشركة.

أما وقد قلنا ذلك، فكما ترون في الصور أعلاه، التطبيق بديهي نوعا ما وسهل من حيث الفهم والإستخدام. هو يتيح للمستخدمين رؤية الملفات الموجودة على هواتفهم الذكية، مثل الصور والفيديوهات، والملفات الصوتية، وحتى السماح للمستخدمين بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتحرير المزيد من المساحة. وقد قيل بأن تطبيق Files Go قد يكون تطبيق لإدارة الملفات مصمم للمستخدمين في الأسواق الناشئة حيث يتم عادة إصدار هواتف ذكية مع مقدار قليل من الذاكرة التخزينية لخفض التكاليف.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كان سيكون متاحا في نهاية المطاف لجميع مستخدمي الأندرويد، ولكن نحن سنترقب الوضع وسنخبركم بالمزيد فور توصلنا بمعلومات إضافية.

المصدر.